رجيم الماء افضل طريقة لانقاص الوزن

تعرفي الان علي رجيم الماء من اكثر اساليب انقاص الوزن قسوة هذا النوع من الدايت او الرجيم يعتمد علي الماء بشكل كلى ويدخل ضمن انواع رجيم السوائل هو رجيم قاسى بالفعل لكنه رجيم سريع المفعول تعرفى بالتفصيل عليه الان

رجيم الماء

يبحث الكثيرين من أصحاب الوزن الزائد سواء من الرجال أو النساء عن وصفة رجيم الماء، ولعل هذه الوصفة قد تكون من وجهة نظرهم أسهل وصفة رجيم بعد أن شعروا باليأس والاحباط من وصفات الرجيم المرهقة والمكلفة والتمارين الرياضية اليومية، ولكن لابد أن تعلمي بأن رجيم الماء يتطلب مجهود من أجل التخلص من الوزن الزائد وزيادة نسبة الحرق.

وبعيدا عن وصفة رجيم الماء، فشرب الماء مفيد للجسد بشكل كبير فلابد للفرد يوميا أن يشرب عدد 3 لتر من المياه في المتوسط مما يساعد على تنشيط الدورة الدموية و يزيد من سرعة الحرق ويزيد من نسبة الاوكسجين في الجسم ، ويساعد ايضا في عملية الهضم.



والان تعرفي علي وصفة رجيم الماء السريعة:

وجبة الافطار:

عدد كوب 1 ماء كبير قبل الافطار.

عدد 2 عيش سن.

عدد 1 بيضة مسلوقة.

وجبة الغداء:

عدد 2 كوب ماء كبير قبل الغداء.

عدد 6 ملاعق ارز.

1/4 فرخة مشوية وخضار سوتية.

وجبة العشاء:

عدد 2 كوب ماء كبير قبل العشاء.

قطعة جبن قريش صغيرة أو كوب عصير برتقال طازج.

هذه الوصفة يمكنك استعمالها على مدار الاسبوع وبالطبع يمكنك التبديل في الافطار والغداء والعشاء بالأطعمة الاخرى حتى لا تشعرين بالملل، فمثلا الافطار يمكنك ان تتناولي به جبنة دايت بدلاً من البيضة المسلوقة والغداء سمك مشوي بدلاً من الفراخ والعشاء الزبادي خالي الدسم بدلاً الجبنة القريش.



تنبية!!!

رجيم الماء بهذه الطريقة قد يكون غير صحي مع بعض الاجسام وذلك لعدم احتوائه على السعرات الحرارية اللازمة وفقد العناصر الغذائية الهامة وقلة الاحماض الامينية والدهون ولذلك في حالة شعرت بعدم التوازن في الجسم فعليك ترك هذا الرجيم، ولمن لا يرغب في اتباع وصفة معينة يمكنه اتباع التعليمات التالية.

قد تهتمين ايضاً بانواع الرجيم التالية:

رجيم الموز

رجيم سريع

رجيم التفاح

نصائح وتعليمات لـ رجيم الماء:

إذا كنتي تشعرين بالجوع ولا ترغبي في تناول الطعام خشية زيادة الوزن يمكنك ببساطة تأخيره من خلال شرب المياه للشعور بالشبع.

يمكنك شرب الماء بكثرة خلال فترة النهار فهي تساعد بقدر كبير في حرق الدهون، وعليك تجنب تناول القهوة والمنبهات وكذلك الوجبات السريعة.

لابد من شرب الماء قبل الوجبات فقد اثبتت الدراسات ان شرب عدد كوب أو اثنين من الماء يزيد بنسبة كبيرة من احساسك بالشبع ويقلل من كمية السعرات الحرارية اثناء الوجبة.

يمكنك ان تقومي دائما باستبدال المشروبات الغازية او العصائر الغير طبيعية بالمياه الطبيعية، وذلك لما تحتويه هذه المشروبات من سعرات حرارية عالية وبدون أي فائدة للجسم.

لك أن تعلمي بأن الماء البارد أو المثلج يعطي نتائج سريعة في عملية حرق الدهون، وعلى الرغم من قيام عدد من الاطباء في مجال التخسيس بالتوصية بشرب الماء الدافئ للتخلص من الدهون الا ان الدارسات اكدت بأن الماء البارد يزيد من عملية الحرق.

لابد ان تقومي بتغير الاطعمة التي تحتوي على دهون بالأطعمة الصحية مثل سلطة الفواكه والخضروات.

يمكنك ان تقومي باستبدال وجبة بأكملها ” مثل وجبة العشاء ” بشرب المياه فقط، وهذا الامر يعتبر عنصر هام في رجيم الماء.

يمكنك ان تستبدلي شرب الماء بالشاي الاخضر أو شرب القرفة او الزنجبيل طوال اليوم فهي تساعد بقدر جيد على حرق الدهون ولكن لابد من عدم اضافة سكر.
شاهدي افضل 3 وصفات رجيم مجربة ونصائح هامة علي الفيديو التالي

نتمني لكم الصحة والعافية


نبذة عن الكاتب

مروة المصري فتاة مصرية تحب التدوين والقراءة ومسؤولة عن قسم الفوائد والاعشاب والرجيم بمجلة انا حواء

مقالات ذات صله

1 تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.