الفواكه المسموحة في الكيتو دايت 10 فواكه صحية

ola elbably
انقاص الوزن
ola elbablyتعديل Samara ali31 يوليو 2021آخر تحديث : منذ شهرين

يسمح نظام الكيتو دايت بتناول أنواع معينة من الفواكه وكذلك الخضروات ومن خلال هذا المقال نعرض اهم الفواكه المسموحة في الكيتو دايت والفواكه الممنوعة منها.

الفواكه المسموحة في الكيتو دايت:

الفواكه المسموحة في الكيتو دايت
  • الفراولة: تعتبر من الفواكه المسموح بها في نظام الكيتو دايت لأنها من الفواكه التي لا تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، ولكن يجب التنويه على أنه يُفضل عدم تناول الفراولة في أول 15 يوم من اتباع نظام الكيتو وعدم الإكثار منها بشكل عام حتى تخسر وزنك بسهولة.
  • الأفوكادو: على رأس الفواكه التي يُمكن استخدامها في نظام الكيتو لأنه من أقل الفواكه التي تحتوي على كربوهديرات كما أنه من الفواكه الغنية بالدهون الصحية والمفيدة.
  • التوت: يعتبر من الفواكه المميزة التي تحتوي على نسبة قليلة من الكربوهيدرات أيضاً ويمكن إضافته للسلطة، كما يُمكن أن يُضاف أيضاً للكريمة المخفوقة، ويُفضل تناول التوت الأسود وتجنب الأزرق كما يمكن تناول توت العليق أيضاً.
الفواكه المسموحة في الكيتو دايت
  • جوز الهند: يمكن لمتبعي نظام الكيتو تناول ما يقرب من نصف كوب من جوز الهند بشكل يومي فهذه الكمية تحتوي على كمية كافية من الدهون الصحية كما أنها لا تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات فنصف كوب يحتوى على 2.5 جرام فقط من الكربوهيدرات.
  • الزيتون: يحتوى الزيتون على الصوديوم المناسب في نظام الكيتو كما أن به نسبة جيدة من الدهون الصحية والقليل من الكروهيدرات، لذا يُمكن لمتبعي نظام الكيتو تناول 10 حبات منه خلال اليوم.
  • البرقوق: يمكن لمتبعي نظام الكيتو تناول حبة من البرقوق مرة كل أسبوع لأنها تحتوى على نسبة عالية من الكربوهيدرات.
الفواكه المسموحة في الكيتو دايت
  • الليمون: من الفواكه التي يُمكن إضافتها على السلطة أو الماء أو الصودا الغير مضاف إليها السكر كما يمكن إضافته للشاي أيضاً.
  • الشمام: يعتبر من الفواكه المسموح بها في نظام الكيتو حيث تحتوي الحبة على 6 جرامات من السكر و 8 جرام من الكربوهيدرات.
  • فاكهة القشطة: تعتبر من الفواكه المناسبة لنظام الكيتو لأنها تحتوي على الكثير من الألياف التي تمنحك شعوراً دائماً بالشبع، وبها الكثير من الفيتامينات لكن لا يجب تناول أكثر من قطعة واحدة خلال الأسبوع لأن بها عدد كبير من السعرات الحرارية.
  • الطماطم: يمكن استخدام الطماطم الخضراء في نظام الكيتو بمعدل حبة واحدة فقط خلال اليوم على طبق من السلطة الورقية الخضراء.

الفواكه الممنوعة في نظام الكيتو:

بعد عرض الفواكه المسموحة في الكيتو دايت ، هناك العديد من الفواكه الممنوع تناولها في نظام الكيتو منها التفاح نظراً لاحتوائه على نسبة كبيرة من السكر

كما يمنع تناول البرتقال في نظام الكيتو لاحتوائه على نسبة كبيرة من السكر والكربوهيدرات.

الفواكه المسموحة في الكيتو دايت

يسأل البعض هل البطيخ مسموح في الكيتو دايت ؟ الإجابة لا ، يمنع تناول البطيخ أيضاً في نظام الكيتو لأنه يحتوى على نسبة كربوهيدرات وسكر مرتفعة للغاية.

الفواكه المسموحة في الكيتو كلاسيك:

بعد التعرف على الفواكه المسموحة في الكيتو دايت يمكنكم أيضاً التعرف على القليل من الفواكه المسموح بها في نظام الكيتو كلاسيك ومنها فاكهة التوت الأسود والبرقوق والأفوكادو والفراولة.

قدمنا لكم الفواكه المسموحة في نظام الكيتو دايت والذي يعتبر من الأنظمة الفعالة للغاية في خسارة الوزن ولكن يجب الاهتمام بشرب كميات كافية من الماء مع اتباع نظام الكيتو والعمل على ممارسة الرياضة بشكل يومي وتناول الكميات المسموح بها فقط في نظام الكيتو مع البعد عن تناول الأطعمة والفواكه الممنوعة.

شاهد أيضاً

نظام الكيتو دايت كم ينزل في الأسبوع الاول والثاني والثالث

ما هو نظام الكيتو وأهم أضراره ومميزاته – رجيم الكيتو دايت بالتفصيل

رابط مختصر
ola elbably

محرره في موقع انا حوء اسعد بتعليقاتكم

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *