رجيم الزبادي فقط لمدة اسبوع ورجيم الزبادي المعدل

رجيم الزبادي بالتفصيل

يعد رجيم الزبادي من أسرع أنظمه الرجيم المتبعة لإنقاص الوزن؛ وذلك عن طريق التركيز على تقليل عدد السعرات الحرارية الداخلة للجسم

فهو أحد الأنظمة التي تستهدف انقاص الوزن باستخدام نوع واحد من الطعام، فيعتبر الحل الأمثل لخسارة بعض الكيلوجرامات من الدهون في فترة زمنية قصيرة فهو في بعض الأحيان يسمى بنظام الطوارئ أو رجيم المناسبات.

تختلف عدد الكيلو جرامات التي ينقصها رجيم الزبادي من شخص لأخر فهو في أغلب الأحيان قادر علي إنقاص عدد 3: 4 من الكيلو جرامات من وزن الشخص وذلك خلال مدة تتراوح من 5: 8 أيام سواء كان ذكراً أم انثى، ولكن مقدار خسارة الوزن يختلف من شخص لأخر.

 

لقد تم تعديل نظام رجيم الزبادي ليتحول من نظام نوع الطعام الواحد الى نظام صحي لإنقاص الوزن بشكل دائم وذلك عن طريق ادخال الخضروات والفواكه والبروتينات الى النظام ليصبح نظام غذائي متكامل لا يقتصر على نوع واحد من الطعام.

يحتوي الزبادي على الكثير من الإنزيمات الهاضمة وهي لها دور هام جداً في تحسين عملية الهضم وعدم الشعور بالانتفاخ وعسر الهضم

وهي أيضاً من الأطعمة الغنية بالفيتامينات والكالسيوم الى جانب أنها توفر الإحساس بالشبع وعدم الرغبة في تناول المزيد من الأطعمة ولها قدرة هائلة في زيادة معدل الحرق وبالتالي خسارة الوزن بصورة منتظمة وسريعة.

اضرار رجيم الزبادي:

لا يناسب رجيم الزبادي الأشخاص الذين لديهم حساسية من منتجات الألبان بشكل عام.

قد يؤدي الي الشعور بالتعب والإرهاق والدوار وذلك بسبب التركيز على نوع واحد من الطعام، فعلينا أن لا نغفل ضرورة شرب الماء للحد من الشعور بالتعب والإرهاق عن طريق شرب حوالي من 8 أكواب: 12 كوب من الماء يومياً.

بالرغم من سرعة رجيم الزبادي في إنقاص الوزن ولكن بمجرد التوقف عنة والعودة مره اخري الي تناول الطعام بصورة عشوائية وإدخال الكثير من السعرات الحرارية الى الجسم

فإن الجسم يقوم باستعادة الوزن المفقود  ولكنه يمكن التغلب على ذلك الأمر بإتباع نظام أسبوعي متوازن بعد الانتهاء من رجيم الزبادي أو بالاستغناء عن رجيم الزبادي واتباع رجيم الزبادي المعدل المتكامل.

وجبات رجيم الزبادي المعدل :

يمكن اتباع نظام رجيم الزبادي المتكامل المعدل بالطريقة الأتية

الافطار: كوب زبادي قليل الدسم بدون سكر واو نكهات + ثمره فاكهه من الفاكهة المسموح بها (البرتقال – الجريب فروت- الكمثري – البرقوق-الرمان – التفاح الأخضر) + معلقة جبن قريس بدون ملح + شريحة توست دايت.

الغداء: شريحتين لحم منزوع الدسم+ كوب زبادي قليل الدسم + حبة خيار متوسطة

العشاء: كوب زبادي قليل الدسم بدون نكهات أو سكر مضاف اليها عصير ليمونة + ثمره جريب فروت أو برتقالة.

ملاحظات علي رجيم الزبادي :

  • لا ينصح بهذا النظام لمن يعانون من أي أمراض إلا بعد استشارة الطبيب.
  • يجب تناول لترين أو أكثر أي ما يعادل 8 اكواب من الماء على مدار اليوم مقسمين كالاتي:
  • عدد 4 كوب ماء عند الاستيقاظ.
  • عدد 2 كوب ماء قبل الغداء بنصف ساعة.
  • عدد 2 كوب ماء قبل تناول وجبه العشاء بنصف ساعة.
  • كل ساعتين تناول كوب ماء.
  • يمكن تناول 3 أكواب من الأعشاب (الينسون – الشاي الأخضر – الزنجبيل – القرفة)
  • ينصح بممارسة الرياضة 3 أيام في الأسبوع أو المشي لده نصف ساعة يومياً.

قدمنا لكم رجيم الزبادى ونصائح حول الرجيم ونظام الوجبات واضرار الرجيم والمزيد

تقييم المقال
  • تقييم المقال
Sending
User Review
5 (1 vote)
شاهدي ايضا
تعليق واحد
  1. غير معروف تقول

    شكرا على المجهودات

اتركي رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.