رجيم اللقيمات بالتفصيل تعرفي عليه الان بالشرح والفيديو

دكتور الهاشميتعرفي بالتفصيل علي رجيم اللقيمات او علم اللقيمات وكلمة لقيمات هي تصغير لكلمة ” لقمة ” والمقصود هنا هو تناول الوجبات بكميات صغيرة دون ان تحدث سمنة أو زيادة في الوزن، ولقد ذكر في الحديث الشريف ” مَا مَلَأَ آدَمِيٌّ وِعَاءً شَرًّا مِنْ بَطْنٍ -بِحَسْبِ ابْنِ آدَمَ لقيمات يُقِمْنَ صُلْبَهُ -فَإِنْ كَانَ لَا مَحَالَةَ فَثُلُثٌ لِطَعَامِهِ وَثُلُثٌ لِشَرَابِهِ وَثُلُثٌ لِنَفَسِهِ ” والهدف منه الاهتمام بصحة الانسان.

اكتشف هذا الرجيم الدكتور محمد الهاشمي استشاري علاج السمنة وقد اكتشف الدكتور الهاشمي منطقة معينة داخل الجسد الانسان تساعده بقدر كبير على الاحساس بالشبع وأطلق عليها اسم ” قناة الهاشمي للشبع ” والتي اقام عليها هذا العلم مما سيساعدنا في التخلص من عمليات تدبيس المعدة وكذلك شفط الدهون.



وصفة رجيم اللقيمات:

الوصفة التالي ذكرنا مجربة سابقا مع العديد من الرجال والسيدات الذين كانوا يعانون من السمنة بشكل متزايد، ولذلك فعليك اتباعها جيدا وتقسيم الوجبات والحفاظ على المواعيد المحددة لأنها ستصبح اسلوب حياة وبعد عدة أشهر بسيطة ستجدين جسمك وقد فقد الدهون بشكل كبير مما لا يمنعك من تناول ما ترغبين به.

وجبة الافطار لرجيم اللقيمات:

ربع رغيف بلدي ويمكن استبداله بشريحة توست.

عدد 1 بيضة مسلوقة ويمكن الاستبدال بعدد 2 ملعقة فول أو قطة جبن صغيرة بدون دسم.

وجبة اللقيمات:

بعد الانتهاء من الافطار قم بتناول حبة فاكه واحدة او حبة خضار واحدة وذلك كل ساعتين ولكن يجب تناول عدد 2 كوب ماء قبل تناول الحبة.

قبل الميعاد الاساسي لوجبة الغداء بمدة ساعتين عليك تناول كل نص ساعة عدد 5 حبات من السوداني او 3 حبات من البندق أو 5 حبات من اللوز.



وجبة الغداء رجيم اللقيمات:

ما يعادل مقدار كوب ونصف فقط من الطعام الوجود بالمنزل ” أي كان نوعه أو صنفه فالدكتور محمد الهاشمي لم يحدد نوع معين على الغداء لكن يجب الالتزام بالمعيار “.

ذلك بالإضافة الى مقدار كوب ونصف من السلطة الخضراء.

اضاف الدكتور ايضا وصفة للتحلية وهي عبارة عن مقدار نصف كوب من الحلويات.

يجب عليك تناول عدد 2 كوب ماء قبل وجبة الغداء.

اهم ما في هذا الرجيم هو ان تتناول 5 لقيمات ووجبة غداء يوميا كما ذكرنا وصفها، وفي حالة الانتهاء منهم ستجد لديك حالة من الشبع ولن تستطيع ان تتناول على الاقل وجبة العشاء وهذا هو المطلوب حتى تتمكن من خسارة الوزن بسرعة.

نصائح رجيم اللقيمات:

نصائح رجيم اللقيمات

 

شرب المياه لابد ان يكون قبل اللقيمات وجبة الغداء مباشرة وبعدهم بنصف ساعة على الاقل.

يمكنك تأجيل وجبة الغداء حتى الليل وتزيد من عدد الساعات ما بين اللقيمات بحيث إذا كانت ساعتين فتصبح 3 او 4 ساعات.

لا تقوم اطلاقا بتغير حبات اللوز او السوداني او البندق التي يتم تناولها قبل وجبة الغداء.

يفضل عدم الاستغناء اطلاقا عن وصفة التحلية في وجبة الغداء لأنها تساعد على تنشيط المخ وشعورك بالسعادة ما يزيد من سرعة التخلص من الدهون.

شرب اللبن او اليانسون او النسكافيه بدون سكر لا يعتبر لقيمة ويمكنك تناوله وقتما تشاء، ايضا يمكنك استخدام هذه المشروبات كلقيمة عند وضع بها سكر ويتم استبدالها بأي من الخمس لقيمات اليومية، ولك في اليوم 5 ملاعق من السكر فقط.

أمثلة على تناول وجبة الغداء لرجيم اللقيمات:

إذا كان غدائك اليوم عبارة عن مكرونة بالشامي، فلابد ان تأخذ قطعة ” بمقدار كوب ونص ” وهذا ما يعادل 1/3 حجم اليد + بالإضافة الى طبق السلطة، اما إذا كانت وجبة الغداء عبارة عن بيتزا فلابد من الحصول على قطعة واحدة فقط بالإضافة الى طبق السلطة.



وإذا كانت وجبة الغداء عبارة عن محاشي فلك أن تحصل على عدد 5 اصابيع فقط ذلك بالإضافة الى قطعة دجاج صغيرة وطبق السلطة.

وللمزيد من المعلومات يمكنك مشاهدة هذا الفيديو:


مع تحيات مجلة أنا حواء.


نبذة عن الكاتب

مروة المصري فتاة مصرية تحب التدوين والقراءة ومسؤولة عن قسم الفوائد والاعشاب والرجيم بمجلة انا حواء

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *