رجيم النوم احدث طرق انقاص الوزن رجيم النوم بالتفصيل

اعلانات

رجيم النومنسمع كثيرا عن وصفات وانواع الرجيم المختلفة ولكن قليلاً ما نسمع عن رجيم النوم،في هذا المقال سنتحدث بالتفصيل عن رجيم النوم أو ما يسمى ب نظام النوم وهو رجيم من أحدث اساليب إنقاص الوزن تعرفي على دايت النوم الآن

قبل أن نتحدث عن هذا الرجيم عليكِ أن تعلمي بأن الدراسات العملية اثبت بأن النوم لمدة 8 ساعات يوميا في فترة الليل وتحديدا ما بين العشاء والفجر تجعل الجسد نشيط للغاية عند الاستيقاظ كما انها تساعد بقدر كبير في افراز بعض الهرمونات خلال فترة النوم والتي تساعد على زيادة الحرق بالجسم.

هناك شعار معروف منذ عام 1817 ينادي بـ ” 8 ساعات للعمل و8 ساعات وقت فراغ و8 ساعات للنوم “

لكي سيدتي أن تعلمي بأن رجيم النوم لا يعتمد فقط على فترة النوم ليلا وانما هناك وصفة رجيم خاصة به يمكنك اتباعها بصورة يومية مما سيساعدك في التخلص من الدهون والشحون الذائدة، وان لم ترغبي في اتباع وصفة الرجيم سنضيف اليك مجموعة من النصائح الهامة والتي يمكنك اتباعها بدلا من الوصفة.

وصفة رجيم النوم:

وجبة الافطار:

يشترط وجود حبات من الموز.

يشترط وجود خبز.

وجبة خفيفة ” بين الافطار والغداء “:

عدد من شرائح الفواكه او الخضروات.

وجبة الغداء:

شرب عصير الفاكهة.

طبق سلطة خضراء.

التونة.

وجبة خفيفة ” بين الغداء والعشاء “:

يمكنك تناول الفواكه.

او يمكنك تناول الجبن.

وجبة العشاء:

يمكنك تناول شريحة لحم.

سلطة خضراء.

قبل النوم مباشرة:

عدد 2 ملعقة من عسل النحل.

ماذا إن كنتي تتبعين وصفحة رجيم أخرى:

44

ان كنتِ تتبعين وصفة غذائية او رجيم معين ولا ترغبين في تغييره فعليك بقياس مستوى نشاط الجسد بهذه الوصفة حتى تتأكدي من صحتها، فمن المعروف اثناء النوم يقوم الدماغ بإفراز بعض الهرمونات من الطاقة والتي لابد ان تختلط بالسكر المتواجد في الدم فان كان مستوى السكر متوازن لن تشعرين بتوتر اما إذا كان غير متوازن فسيشعر جسدك بتوتر شديد وفي هذه الحالة لابد من تغير وصفة الرجيم.

تعرفي أيضا علي

رجيم الموز

رجيم التفاح

رجيم الماء

رجيم اللقيمات

هذا التوتر الناتج عن مستوى السكر الغير متوازن في الجسد يظهر ليلا في صورة التعرق الشديد وكذلك الاستيقاظ بسبب الشعور بالحموضة او لرغبتك في الذهاب الى الحمام وايضا ان كنت تشعرين بالغثيان فور الاستيقاظ من النوم.

نصائح هامة لـ رجيم النوز:

لابد من تناول وجبة العشاء ما بين الساعة الثامنة والتاسعة مساء والانتظار فترة ساعة للنوم، هذا الامر يساعد كثيرا في حرق الدهون.

تجنبي تناول الاطعمة الغنية بالدهون في فترة المساء وذلك لصعوبة هضمها.

تجنبى تناول الأطعمة او المشروبات المنبهة اثناء وجبة العشاء مما سيجعلك تستيقظين ولا تنامين او يسبب القلق اثناء النوم ويؤثر عليك بشكل سلبي كما ان تناول الاطعمة الحارة والمشروبات الحمضة او تناول الاطعمة بالصلصة لن يؤدي الى نوم صحي.

يفضل تناول عدد 2 ملعقة من العسل الابيض قبل النوم مباشرة مما يساعد بقدر كبير على زيادة نسبة حرق الدهون اثناء النوم ويمكنك وضعه على الحليب حسب رغبتك.

عليك بتناول وجبات صحية طوال اليوم والابتعاد بصورة كبيرة عن الوجبات السريعة الغير صحية.

من المعروف ان التمارين الرياضية اليومية حتى وان كانت بقدر بسيط تساعد كثيرا في عملية الحرق الداخلي، ولكي أن تعلمي سيدي أن مبتكرو رجيم النوم لا ينصحون كثيرا بالذهاب الى الصالات الرياضة او اماكن التدريب وانما لابد من مزاولة النشاط الرياضي اليومي حتى وان كان بالمنزل.

مع تحيات أسرة مجلة أنا حواء.

نبذة عن الكاتب

مروة المصري فتاة مصرية تحب التدوين والقراءة ومسؤولة عن قسم الفوائد والاعشاب والرجيم بمجلة انا حواء

1 تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *