كم سعرة حرارية يحتاج الجسم في اليوم لإنقاص الوزن

ola elbably
انقاص الوزن
ola elbablyتعديل Samara ali30 نوفمبر 2021آخر تحديث : منذ 3 أشهر

كم سعرة حرارية يحتاج الجسم في اليوم لإنقاص الوزن ؟ سؤال يتردد على عقول كل من يعمل يحرص على تقليل الوزن وإنقاصه.

وسوف نتحدث من خلال هذا المقال عن السعرات الحرارية التي يحتاج إليها الجسم خلال اليوم حتى لا يتم تجاوز هذا الحد وبالتالي يُمكن انقاص الوزن.

كم سعرة حرارية يحتاج الجسم في اليوم لإنقاص الوزن:

كم سعرة حرارية يحتاج الجسم في اليوم لانقاص الوزن

عدد السعرات الحرارية التي يحتاج إليها الجسم خلال اليوم من أجل إنقاص الوزن هو 1500 سعر حراري فقط في إجمالي عدد الوجبات خلال اليوم.

لأن عدد السعرات الحرارية إذا وصل إلى 2000 سعر حراري فإنه يعمل على الحفاظ على الوزن الحالي للجسم، وفي حالة الرغبة في انقاص الوزن يجب ألا تزيد عدد السعرات عن 1500 سعر طوال اليوم.

هذا العدد يخص السيدات بشكل عام، أما بالنسبة للرجال فإن الرجل يحتاج إلى ألا تزيد عدد السعرات الحرارية التي يحصل عليها خلال اليوم عن 2000 سعر حراري.

وفي حالة رغبة الرجل في الحفاظ على وزنه الحالي يجب ألا تتجاوز السعرات الحرارية التي يحصل عليها خلال اليوم عن 2500 سعر حراري.

ولكن يجب الوضع في الاعتبار أن هذه الأرقام لا تخص إلا السيدات والرجال ممن لا يعانون من أية مشكلات صحية.

وأن هناك العديد من العوامل التي تؤثر بشكل مباشر على فقدان الوزن من أهمها العمر وكذلك مستوى النشاط البدني الذي يبذله الإنسان خلال اليوم.

كما أن هناك بعض العوامل الصحية التي تؤثر بشكل مباشر على نقصان الوزن منها بعض المشكلات الصحية في الغدة الدرقية التي تؤثر على مستوى الحرق وبعض المشكلات الأخرى أو الأدوية التي قد تتسبب في زيادة الوزن.

كم سعرة حرارية يحتاج الجسم في اليوم لإنقاص الوزن

حساب السعرات الحرارية لإنقاص الوزن

كم سعرة حرارية يحتاج الجسم في اليوم لانقاص الوزن

من الأمور التي يجب الاعتبار إليها عند حساب كم سعرة حرارية يحتاج الجسم في اليوم لإنقاص الوزن ، هو الانتباه لكم السعرات الحرارية التي يحتويها كل نوع من أنواع الطعام الذي نقوم بتناوله.

ومن أبرز الطرق في حساب السعرات الحرارية هو استخدام الحاسبات الالكترونية في التعرف على عدد السعرات الحرارية التي تحتوي عليها كل قطعة من قطع الطعام.

والقيام بجمع عدد السعرات التي يحتوي عليها الطبق بالكامل وجمع السعرات التي تخص كل طبق في كل وجبة لجمع إجمالي عدد السعرات خلال اليوم بالكامل.

وبالحساب يسهل علينا التعرف على عدد السعرات الحرارية التي تصل للجسم مع قياس النشاط الذي نقوم به والمؤثرات التي تساعد في حرق الدهون ونعمل على تقليل السعرات الحرارية في حالة الرغبة في إنقاص الوزن.

وعند الإفراط في النشاط وفقدان الجسم للسعرات الحرارية بسبب النشاط الزائد يجب أن ننتبه لذلك ونعمل على تناول طعام يُحقق التوازن في السعرات الحرارية المطلوبة للجسم.

كم سعرة حرارية يحتاج الجسم في اليوم لإنقاص الوزن

السعرات الحرارية لأصحاب النشاط الزائد والرياضيين

كم سعرة حرارية يحتاج الجسم في اليوم لانقاص الوزن

بعد الإجابة على سؤال كم سعرة حرارية يحتاج الجسم في اليوم لإنقاص الوزن ، يجب الإجابة على التساؤل الذي يخص عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها الرياضيين وأصحاب النشاط الزائد خلال اليوم.

حيث يبذل الرياضيين جهد كبير أثناء التمرين وفي مرحلة بناء العضلات مما يجعلهم بحاجة للمزيد من السعرات الحرارية خلال اليوم أكثر من أصحاب النشاط العادي.

حيث يحتاج الرياضيين على سبيل المثال زيادة نحو 400 سعر حراري أو 450 سعر زائد عن الحاجة الطبيعية للسعرات الحرارية.

فإذا كنت كرجل عادي تحتاج إلى 2500 سعر حراري للحفاظ على وزنه فإن الرياضي يحتاج إلى 2950 للحفاظ على وزنه وذلك نظراً للجهد الكبير الذي يبذله.

أما بالنسبة للسيدات الرياضيات فإن فإذا كان عدد السعرات التي يجب عليهم تناولها للحفاظ على الوزن هي 2000 سعر حراري خلال اليوم فيجب على الرياضيات تناول 2450 سعر حراري يومياً.

كم سعرة حرارية يحتاج الجسم في اليوم لإنقاص الوزن

نصائح للحفاظ على حالة الشبع والالتزام بالسعرات الحرارية

كم سعرة حرارية يحتاج الجسم في اليوم لانقاص الوزن

بعد التعرف على كم سعرة حرارية يحتاج الجسم في اليوم لإنقاص الوزن ننتقل لأهم النصائح للشعور بالشبع وسد الجوع بعد نفاذ عدد السعرات الحرارية المطلوبة خلال اليوم:

شرب الماء بكميات كبيرة خلال اليوم

من المؤكد أن الحرص الدائم على شرب أكواب من المياه خلال اليوم أمر يُساعد بشكل كبير على خفض الإحساس بالجوع ، كما أن المياه تعمل على تحريك الدورة الدموية وزيادة نشاط الجسم.

وتعتبر المياه من أهم الأمور التي يجب الاهتمام بها في أي نظام غذائي.

الحرص على تناول ما لا يقل عن 3 لتر من المياه بشكل يومي يساعد الجسم بشكل كبير في نقصان الوزن.

ويُمكن تناول المشروبات الساخنة والباردة مع تقليل كميات السكر.

ومن المهم أن يتم تناول أكواب المياه قبل تناول الوجبات وبينها لأن ذلك يُسهم إلى حد كبير في سد الجوع والحصول على سعرات حرارية قليلة خلال الوجبة.

تناول البروتينات

يجب أن تحتوي الوجبات على مقدار عالي من البروتين لأنه يعمل بشكل كبير على سد الشهية وتقليل الإحساس بالجوع فضلاً عن منح الجسم الفيتامينات اللازمة لتقويته.

وكلما كانت الوجبة مليئة بكم مناسب من البروتينات كلما قللت إحساس الجوع لديك لفترة جيدة.

الحرص على التقليل من الكربوهيدرات

من المؤكد أن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات تؤدي إلى حصول الجسم على المزيد من السعرات الحرارية التي تدخل للجسم.

لذا يجب الحرص على التقليل من الأطعمة التي تحتوى على الكربوهيدرات قدر المستطاع.

الحرص على المداومة على التمارين الرياضية

من الأمور الهامة التي تساعد الجسم على نقصان الوزن هو التمارين الرياضية المستمرة التي تؤدي إلى حرق المزيد من الدهون داخل الجسم.

والمداومة على ممارسة الرياضة من العادات الصحية التي تُقلل الحاجة للمزيد من الطعام.

وتساعد ممارسة الرياضة أيضاً على تناول كميات المياه الكافية للجسم.

ويجب الحرص على الحصول على السعرات الحرارية الكافية للجسم في حالة استمرار ممارسة التمرينات الرياضية يومياً.

التقليل من كميات السكر

من أهم الأمور التي تساعد جسمك على التقليل من حجم السعرات الحرارية التي يحصل عليها الجسم هو التقليل من نسبة السكر التي تدخل الجسم.

حيث يجب عدم تناول السكريات والحلويات بشكل مستمر والحرص أيضاً على تناول العصائر الطبيعية المحلاة بعسل النحل الطبيعي بالكميات المسموحة والابتعاد عن السكر.

لأن التحلية بالسكر ودخول كميات كبيرة من السكر للجسم يومياً تساعد بشكل كبير في زيادة الوزن.

ورفع معدلات السكر في الدم أيضاً والتي تُسبب العديد من المشكلات الصحية.

تناول الخضروات والفواكه

في حالة الإحساس الشديد بالجوع والسعرات الحرارية على وشك الانتهاء يجب الاعتماد على الخضروات والفواكه في هذه الحالة حتى لا تزيد السعرات الحرارية عن الحاجة المطلوبة يومياً.

المياه والخضروات والفواكه من أقل الأمور التي تضخ السعرات الحرارية للجسم وتناولها بشكل مستمر يؤدي لخفض الإحساس بالجوع والتقليل من عدد السعرات الحرارية التي تدخل للجسم.

قدمنا لكم الإجابة على سؤال كم سعرة حرارية يحتاج الجسم في اليوم لإنقاص الوزن ، وأهم السهرات الحرارية التي يجب أن يحصل عليها الرياضيين مع أهم النصائح التي تُقلل من الإحساس بالجوع.

 

شاهد أيضاً

رجيم السعرات الحرارية 1200 بدون حرمان بالتفصيل

كم احتاج سعرة حرارية في اليوم لإنقاص الوزن

15 نصيحة تساعد علي انقاص الوزن بدون رجيم

 

رابط مختصر
ola elbably

محرره في موقع انا حوء اسعد بتعليقاتكم

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *