تعرفوا على عدد السعرات الحرارية في الخبز 13 نوع مختلف

ola elbably
انقاص الوزن
ola elbablyتعديل Samara ali8 نوفمبر 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد

كلنا يرغب في التعرف على السعرات الحرارية في الخبر بمختلف أنواعه ، حيث أنه من الأطعمة الأساسية التي نتناولها باستمرار.

ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على السعرات الحرارية الموجودة في الخبز بمختلف أنواعه حتى نحسب هذه السعرات في العدد المسموح لنا به خلال اليوم.

السعرات الحرارية في الخبز:

السعرات الحرارية في الخبز

تختلف السعرات الحرارية في الخبز باختلاف نوعه والمكان المُصنع له وسمكه وغيرها من العوامل التي تُحدد عدد السعرات التي يحتوي عليها رغيف الخبز وسوف نتعرف على عدد السعرات الموجودة في كل الأنواع.

كم سعرة حرارية في شريحتين توست :

خبز التوست  الأسمر المصنوع من القمح الكامل تحتوي الشريحة الواحدة منه بوزن متوسط 33 جرام تقريباً على حوالي 91.4 سعر حراري أي أن شريحتين منه تحتوي على 182.2 سعر حراري.

السعرات الحرارية في خبز الشعير:

السعرات الحرارية في الخبز

بعد التعرف على السعرات الحرارية في الخبز التوست إليكم السعرات الحرارية من خبز الشعير تصل إلى 224.5 سعرة حرارية منها كربوهيدرات ودهون وبروتين.

السعرات الحرارية في خبز الصاج:

خبز الصاج من أنواع الخبز المميزة التي تحتوي على الكربوهيدات والمواد الغذائية الجيدة للجسم  وخال من الدهون وهو من أنواع الخبز المناسبة لمرضى السكر.

هو من أنواع الخبز التي لا تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية.

حيث يحتوي الرغيف على حوالي 77 سعرة حرارية فقط.

السعرات الحرارية في الخبز السن:

السعرات الحرارية في الخبز

يُسمى أيضاً خبز النخالة وهو من أنواع الخبز التي لا تحتوي على سعرات حرارية عالية فالشريحة الواحدة أو الرغيف الواحد منه والذي يزن تقريباً 29 جرام يحتوي على 63 سعر حراري.

السعرات الحرارية في خبز الشوفان:

من أنواع الخبز الرائجة أيضاً خاصة في أنواع الرجيم المختلفة تحتوى الشريحة الواحدة منه على حوالي 83.7 سعر حراري في حجم الشرائح المتوسط.

السعرات الحرارية في رغيف العيش البلدي:

السعرات الحرارية في الخبز

رغيف الخبز البلدي هو الأكثر تداولاً بين جميع المواطنين وبالنسبة للسعرات الحرارية فإن الرغيف الذي يزن منه 100 جرام تصل عدد السعرات الحرارية الموجودة به حوالي 300 سعر حراري.

السعرات الحرارية في العيش الفينو:

يعتبر العيش الفينو من أكثر أنواع الخبز استخداماً أيضاً خاصة في سندوتشات الأطفال، وتُحسب السعرات الحرارية للعيش الفينو لكل 100 جرام من هذا النوع حوالي 264 سعر حراري.

أنواع الخبز الأخرى:

السعرات الحرارية في الخبز

بعد عرض السعرات الحرارية في الخبز بمختلف الأنواع توجد العديد من أنواع الخبز الأخرى منها الخبز العربي والذي تحتوي الشريحة الكبيرة منه بوزن 64 جرام على حوالي 168 سعر حراري.

وهناك بعض أنواع الخبز التي يتم صناعتها بمزيج من الحبوب الشريحة الواحدة منها بوزن 40 جرام تحتوي على 120 سعر حراري.

أما الخبز المقرمش فإنه يحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية حيث أن الشريحة الواحدة منها بوزن 100 جرام بها حوالي 325 سعر حراري.

أما بالنسبة لخبز نخالة الأرز فإن الشريحة الواحدة منه والتي تزن حوالي 27 جرام تبلغ عدد السعرات الحرارية بها حوالي 65.6 سعر حراري.

ويوجد نوع آخر من الخبز أيضاً وهو خبز البايغل وهو نوع من الخبز المصنوع من القمح تحتوي الشريحة المتوسطة منه والتي تزن 45 جرام على 120 سعرة حرارية.

كما أن هناك أيضاً نوع من الخبز يُسمى خبز التشاباتي وتصل عدد السعرات الحرارية لكل 100 جرام من هذا النوع من الخبز إلى حوالي 300 سعرة حرارية.

إذن فإن هناك العديد من أنواع الخبز التي يُمكن تناولها ومن الأفضل تناول تلك الأنواع التي لا تحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية.

قدمنا لكم السعرات الحرارية في الخبز بمختلف أنواعه وأشكاله المتاحة داخل الأسواق والذي نقوم بصناعته في المنزل أيضاً.

شاهد أيضاً

السعرات الحرارية في انواع القهوة التركية والنسكافية

افضل خبز للرجيم هتخسي وانتي بتاكلي

نصائح للرجيم الصحي وخسارة الوزن في وقت قصير

رابط مختصر
ola elbably

محرره في موقع انا حوء اسعد بتعليقاتكم

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *