فوائد قشر الرمان للمهبل والبشرة والتخسيس والمعدة

فوائد قشر الرمان بالصورالرمان فاكهة تحتوي على فوائد كثيرة في حباتها وقشورها وهي من ثمار الجنة اليوم ساشرح أهم فوائد قشر الرمان والامراض التي يمكن ان تعالجها تلك القشور الرائعة

فوائد قشر الرمان للمهبل:

لقشر الرمان فوائد مذهلة في تضيق المهبل قد تغنيك عن العملية الجراحية إذا كنتي بحاجة لها وذلك بطريقة بسيطة جداً ولا تكلفك شيء كل ما عليكي هو أن تقومي بتنشيف قشر حبة الرمان على الشمس عدة أيام ثم تطحنيه بشكل ناعم بالمطحنة وتضعين في قدر على النار بودرة قشر الرمان مع كمية متساوية من الملح الخشن وكوبان من الماء، ثم دعي الخليط حتى يغلي ويتغير لونه ثم يوضع في زجاجة ويخزن بالثلاجة وكل يوم تغتسلين المهبل به قبل النوم وانشاء لله سوف تلاحظين فرقاً كبيراً ً في فترة وجيزة.

فوائد قشر الرمان للبشرة:

يحفز قشر الرمان على زيادة إنتاج الكولاجين والإيلاستين وهاتان المادتان هما العناصر الاساسية لوقاية البشرة من التجاعيد المبكرة وجعلها مشدودة الشكل .

كما انه يساعد على سد الحفر الناجمة عن حب الشباب بسبب تقويته للكولاجين في البشرة.

ويساعد على التقليل من التشققات التي تظهر للمرأة أثناء الحمل.

كما ان قشر الرمان يساعد على وقاية البشرة من حروق الشمس القوية خاصة في فصل الصيف وللأشخاص الذين يترضون للشمس خاصة في المسابح أو البحر.

وتساعد ايضاً في التقليل من أعراض حب الشباب والبثور المزعجة في الوجه وكافة أنحاء الجسم.

تقي من خطر الاصابة في أورام الجلد لأنه يحتوي على مادة واقية للتورمات.

أما بالنسبة لعمل الماسك الخاص بالبشرة قومي باستعمال ملعقتان من قشر الرمان المطحون مع نصف ملعقة صغيرة ملح خشن وملعقة عسل وملعقة ماء الورد وملعقتان من الماء الدافئ، ثم امزجي الخليط جيداً حتى يصبح متجانس وادهني به أي مكان تريدين من بشرة جسمك واتركيه مدة نصف ساعة، ثم اغسلي الماسك بالماء والصابون المطري.

فوائد قشر الرمان للتخسيس:

يمكنك سيدتي استعمال قشور الرمان لإنقاص الوزن والحفاظ على جسم مثالي خاصة في منطقة الكرش والارداف لأنه يتميز بقدرة عالية على حرق الدهون والشحوم العنيدة المتمركزة بالجسم عن طريق نقع شريحتان من الزنجبيل مع قشر رمانة مجففة بكوب من الماء لمدة ليلة كاملة وفي اليوم التالي نتناول الكوب على الريق مما يساعد على حرق واذابة الشحوم بقوة عالية.

فوائد قشر الرمان للمعدة:

تعمل على التقليل من أعراض مرض القولون ومرض الاسهال في المعدة للسيدات اللواتي يعانون منه، ويمكن عمل الخليط على شكل كبسولات منزلية وذلك بمزج ملعقتان من اليانسون المطحون وملعقة كمون مطحون مع ملعقتان قشر رمان مطحون وتأخذ عند الالم عن طريق بلع ربع ملعقة صغيرة من الخليط أو عن طريق اذابته مع الشاي والعسل لتقليل من طعمه المر.

وهكذا أكون قد تطرقت معكم لأهم 4 فوائد من فوائد قشور الرمان أترككم بصحة وعافية
مع تحيات أسرة مجلة أنا حواء.


حول كاتب المقال

Dr zhraa elmasry

انسانة مجتهدة ..لا احب المحبطين واقرا كثيرا واعمل كثيرا ... الناجحون يشعلون حماسي وابتعد عن الفاشلون

اتركي تعليق

/* ]]> */