انواع بطاطس ليز وأفضل الأطعمة الجديدة

hoda al saydآخر تحديث : منذ شهرين
hoda al sayd
عالم حواء المفيد

أصبح الكثير من الأشخاص من عشاق انواع بطاطس ليز بنكهاتها المختلفة، حيث حظي هذا النوع من البطاطس على الإقبال الكبير عليه من الكبار والصغار على مستوى الوطن العربي بأكمله، وذلك لأنه مذاقه مميز ورائع، لذا إذا كنت جربت نوع منها من قبل وترغب فيه التعرف على بقية الأنواع عليك متابعة القراءة.

انواع بطاطس ليز
انواع بطاطس ليز

انواع بطاطس ليز وأفضل الأطعمة الجديدة

يوجد أكثر من خمس انواع  لبطاطس ليز، لكل نوع منها مذاق خاص ونكهة مختلفة، وتتمثل انواع بطاطس ليز في التالي:

  • ليز فورنو فيوجن:وهو من أنواع بطاطس ليز المميزة حيث أن رقائق البطاطس مخبوزة في الفرن بدلاً من قليها في الزيت مما يجعلها صحية أكثر، ويتوفر منه نكهات عالمية عديدة مثل النكهة الإيطالية واللبنانية.
  • ليز ويفي:ويتوفر بنكهات غربية ورائعة في نفس الوقت مثل نكهة صلصة الرانش اللذيذة ونكهة الشوكولاتة، فضلاً عن بقية النكهات العادية مثل الملح وغيرها.
  • ليز بوبابلز: ويتوفر منه نكهة العسل والشواء، والجبنة مع الكريمة بالشبت، والفلفل الحار مع الليمون وغيرها.
  • ليز سكوبس: ويتوفر منه طعم الجبنة الحارة وطعم الأعشاب وغيرها.
  • ليز جورميه: وهو لمن يفضلون النكهات الغنية بالطعم والمميزة، حيث يتوفر منه بنكهة الفلفل الحلو مع الكريمة الحامضة، وجبنة الشيدر مع البصل المكرمل، بالإضافة إلى نكهة الليمون مع الفلفل الأسود والكثير غيرها.

شاهد أيضًا: كم سعرة حرارية في البطاطس وأهم 15 فائدة

بطاطس ليز جبن

بطاطس ليز جبن
بطاطس ليز جبن

إلى جانب أنواع بطاطس الشيبس من ليز التي ذكرناها وتوجد انواع أخرى وهي:

  • ليز العادي: ويتوفر منه العديد من الأطعمة مثل الملح الكاتشب والملح مع الخل والفلفل الحار والجبنة الفرنسية والعديد من الأطعمة غيرها.
  • ليز فورنو: ويوجد منه عدة نكهات مثل الجبنة الأصلية، والفلفل الاسود، بالإضافة إلى نكهة اللبنة بالنعناع وغيرها.
  • ليز ستاكس: ويتوفر منه الكثير من النكهات اللذيذة مثل البيتزا، والكريمة الحامضة، جبنة الشيدر، وشواء المسكيت.
  • ليز ماكس: وينتج منه بنكهة الفلفل الحار المكسيكي، والبصل، والجبنة الشيدر مع الكريمة، وعدة أطعمة أخرى بالجبنة.

شاهد أيضا: طريقة عمل البطاطس المقرمشة والشيبسي بالتفصيل

بطاطس ليز مانجو

بطاطس ليز مانجو
بطاطس ليز مانجو

هو واحد من انواع بطاطس ليز الجديد، حيث قامت الشركة بإنتاج نوع جديد من بطاطس ليز لم يسبق أن انتجت مثلها من قبل لأنه يمتاز بنكهة غير مألوفة وبعيدة عن النكهات المعتادة للبطاطس مما يجعلها من أكثر النكهات المميزة والفريدة من نوعها وهى نكهة المانجو.

وبطاطس ليز بالمانجو هو عبارة عن رقائق بطاطس مقلية في الزيت بشكل عادي ولكن الجديد فيها هو الطعم الذي يضاف إليها، وهو طعم المانجو مع التوابل الحارة مع بعض السكر والملح مما يمنحها مزيج من الطعم الحلو مع المالح بشكل رائع يجعلك تحب أن تأكله.

شاهد أيضًا: طريقة عمل بطاطس مهروسة باكثر من وصفة

هل بطاطس ليز صحي؟

الجميع يعلم أن كافة أنواع رقائق البطاطس المتوافرة في الأسواق ليست صحية ويرجع ذلك إلى طريقة تحضريها التي تتطلب درجات حرارة مرتفعة جداً، بالإضافة إلى كمية الدهون المشبعة التي تحتوي عليها، وعلى الرغم من ذلك فإن بطاطس ليز تعد من أقل الأنواع خطورة.

وذلك لأنها تعتمد على طرق تحضير  تقلل من الأضرار التي تنتج عن قلي البطاطس، لذا فإنها تعد صحية بشرط عدم الإفراط في تناولها أو تناولها بشكل يومي، ومن الأضرار التي يمكن أن تسببها عند تناولها أكثر من الحد المسموح به ارتفاع ضغط الدم، والسمنة وزيادة نسبة الكوليسترول الضار في الدم، بالإضافة إلى أن جعلها من الأساسيات أثناء تناول الطعام يجعل الشخص يستغني عن المقبلات الصحية مما يسبب سوء التغذية.

 هل ليز شركة فرنسية؟

لا حيث أن الشركة المنتجة لجميع منتجات بطاطس ليز هي شركة أميركية تسمى فريتو لاي، وهي شركة تابعة لشركة بيبسيكو وذلك منذ عام 1965، وفريتو لاي هو اسم صاحب الشركة واسم العلامة التجارية ليز مشتق من اسمه.

شاهد أيضًا: فوائد البطاطس أكثر من 10 فوائد مذهلة

وهكذا نكون قدمنا لكم أكثر النكهات المميزة في جميع أنواع بطاطس ليز حتى تستمعوا بتجربة تذوق أنواع جديدة، ولكن عليكم عدم الإكثار فيها حفاظاً على صحتكم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى