انواع العيون واسمائها … ترى من أي نوع عيونك؟

hoda al saydآخر تحديث : منذ شهر واحد
hoda al sayd
عالم حواء المفيد

ربما كل ما يعرفه البعض عن انواع العيون واسمائها هو أن هناك عيون واسعة وأخرى ضيقة فقط، وهذا ليس صحيح حيث أن هناك أنواع كثيرة للعيون لكل نوع جمال مختلف عن الآخر وتأثير خاص في شكل الوجه، ويعتقد بعض الأشخاص أن شكل أو رسمة العين لها علاقة بشخصية صاحبها، والحقيقة أن هذا الأمر قد يصادف أن يكون حقيقياً مع شخص وآخر لا.

انواع العيون
انواع العيون

انواع العيون واسمائها

من انواع العيون واسمائها:

  • العيون اللوزية: وسميت بهذا الاسم لأنها تشبه حبة اللوز في الشكل، ويعد هذا النوع من العيون شيبه جدا لعيون الجمال، وهي من اجمل أشكال العيون لأنها تعطي صاحبها مظهر جذاب.
  • العيون الجاحظة: وهي التي تكون بها بروز بسيط للخارج، مما يجعل بعض الأشخاص يعتقدون أن صاحب هذه العينين شخص حاد الطباع وهذا غير صحيح حيث أن أصحاب العيون الجاحظة حتى وإن كانوا عصبيين الا انت انهم يحملون بداخلهم الكثير من الحنان والطيبة.
  • العيون الناعسة أو المسدلة: وسميت بهذا الاسم لأنها الجفون فيها تكون مسدلة ومغلقة من الطرف، وقد يتوهم البعض أن صاحب هذه العيون شخص حزين ويحمل بداخله الكثير من الألم.
  • العيون المستديرة: ويقال إن أصحاب هذه العيون يتسمون بالعفوية والبراءة، وأن لديهم إقبال على الحياة وحماس كبير لتجربة كل شيء وأنهم متفائلون دوماً.
  • العيون العميقة: وهي التي تكون فيها عظمة الحاجب أكبر من جفن العين المتحرك، كما أنها تكون بارزة إلى حد ما.

شاهد أيضًا: 5 طرق حصرية لعمل مكياج عيون بالخطوات والصور

كيف اعرف عيني من أي نوع
كيف اعرف عيني من أي نوع

العيون المسحوبة

وهى نوع من انواع العيون اللوزية، وقد أصبح هذا الشكل من العيون من أكثر الأشكال التي يتم تنفيذها بالمكياج واشهرها، حيث يمكنك جعل عينيك تبدو مسحوبة حتى وإن لم تكن كذلك في الحقيقة من خلال اتباع بعض الخطوات.

وتعتمد طريقة رسم العيون المسحوبة على وضع الايلاينر من منتصف خط الرموش وسحبه إلى خارج العين مع رسم خط على الزاوية الداخلية للعين، مع وضع ظل بلون فاتح على الجفن المتحرك، وظل بلون ترابي على الجفن الثابت، ولون بني على زوايا العين مع الحرص على دمجه عن طريق سحبه للخارج.

شاهد أيضًا: طريقة وضع الكحل ورسم العين وسر عيون القطة

العيون المسحوبة
العيون المسحوبة

العيون ذات الجفون المغطاة

وهي التي يكون هناك جزء إضافي من الجلد في الجزء الذي يكون بين العين والحاجب لذا يبدو شكل غطاء العين أصغر، وإذا كنتِ ترغبين في وضع مكياج لهذا النوع من العيون فيجب أن يكون الآيلاينر عبارة عن خط رفيع فوق العين، حتى تبدو العين أكثر اتساعا، ومن الأفضل اختيار ألوان داكنة من ظل العيون، وأن يتم تكثيف الرموش بالماسكارا لأنها تختفي تحت غطاء العين.

شاهد أيضًا: طرق علاج انتفاخ العين واسبابه

كيف اعرف عيني من أي نوع؟

كل ما تحتاجين إليه هو مرآة والقيام ببعض الخطوات لمعرفة عينيك من أي انواع واسمائها، وتتمثل تلك الخطوات في التالي:

  • انظري إلى جفن عينيك في المرآة فإذا كان لم يكن هناك ثنية بين عظم الحاجب وغطاء عينيك فإن عينيك مبطنة.
  • ويمكنك أيضا مقارنة حجم العين مع بقية أجزاء الوجه كالأنف والفم فإذا كانت العين أكبر فعينيك كبيرة وإذا كانت أصغر فيعينك صغيرة.
  • ويمكن تحديد شكل العين من خلال عمقها فمثلاً إذا كانت العين تبدو كأنها خارجة من تجويف العين فهي من نوع العيون الجاحظة، أما إذا كانت تبدو داخلة في تجويف العين فهي من العيون الغائرة، وبالتالي يكون جفن العين المتحرك قصيراً.
  • كما يمكن معرفة إذا ما كانت العين لوزية أم مستديرة هو النظر إلى بياض العين الذي يكون حول قزحية العين، فإذا تمكنتِ من روية لون ابيض اعلى أو أسفل القزحية فإن عينيك مستديرة أما إذا لم تستطيعي رؤية أي لون أبيض فعينيك لوزية.

شاهد أيضًا: الهالات السوداء تحت العين اسبابها وعلاجها

وبهذا نكون ذكرنا أشهر انواع العيون واسمائها وكيفية معرفة نوع العين ومكياج العيون المغطاة والمسحوبة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى