طريقة صبغ الشعر في المنزل بسهولة

ترغب العديد من السيدات و الفتيات في صبغ اشعارهن ولكن هناك بعض المعوقات التي قد تقابلهم في هذا الامر ، فقد يكون مركز التجميل ” الكوافير ” باهظ الثمن و مضيعة كبيرة للوقت ، و قد ترغب السيدات في صبغ الشعر بأنفسهم و لكنهم لا يعرفون الطريقة الصحيحة و يخشون الا يخرج الشعر في النهاية باللون المطلوب أو بالدرجة المحددة .

طريقة صبغ الشعر

و لذلك سنقدم لكي اليوم طريقة صبغ الشعر بصورة بسيطة و غير مكلفة و بإمكانك القيام بها داخل منزلك و بأدوات بسيطة ، مما سيجعلك توفري مصاريف مراكز التجميل و الوقت المهدر

أدوات صبغ الشعر :

عليكى ان تقومي بشراء اللون المفضل لكي من انواع الصبغات المختلفة في الاسواق ، و لكن ان كانت هذه المرة الاولى لكي في عملية الصبغ ينصح الخبراء بضرورة اقتناء صبغة ذات لون قريب من لون الشعر ، بمعنى ان كان لون شعرك غامق فيفضل اقتناء صبغة شعر بدرجة من درجات الغامق و ان كان لون شعرك فاتح فيفضل اقتناء درجة صبغة فاتحة .

كما ينصح ايضا باقتناء صيغة غير ثقيلة و يمكن لها ان تمسح في وقت قصير حتى اذا لم تجدي اللون المطلوب يمكنك مسحها مع الغسيل في خلال اسبوعين على الاكثر ، كما انكي ستجدين مع علبة الصبغة الادوات اللزمة مثل المشط و قومي بتحضير منشفة .

طريقة صبغ الشعر :

يفضل ان تقومي بغسل شعرك جيدا في الليل و تركه يجف دون وضع اي كريمات او بلسم حتى تقومي بوضع الصبغة في صباح اليوم التالي , و بذلك فان الشعر سيتفاعل مع الصبغة بصورة افضل .

يجب أن تضعي المنشفة على كتفيك و ان تقومي بارتداء مادة عازة على اليدين مثل ” القفازات ” ، و عليك الانتباه جيدا حتى لا تتساقط الصبغة على وجهك لأنها تحتوي على مواد كيماوية ضارة .

الان قومي بوضع خليط الصبغة و المكونات المطلوبة في اناء صغير الحجم و عليك أن تنتبهي اثناء وضع الخليط و النسب التي تحتجينها ، و لذلك عليك قراءة ورقة الإرشادات و التي تحدد لكل هذه النسب ، و يتم خلطه جيدا .

ثم بعد ذلك تقومي بتقسيم شعرك الى 4 أو 6 أجزاء حسب كثافة شعرك و كبر حجمه ، ثم تقومين بوضع الفرشاة في الصبغة جيدا و يتم صبغ كل جزء من الشعر على حدى ثم بعد ذلك يترك ليجف لفترة متوسطة تبلغ 20 دقيقة .

عليكى الانتباه جيدا من ألا تلامس الصبغة فروة الرأس و لذلك عليكى ان تبعدي عن جذور الشعر بمسافة بسيطة و ان تقومي ببدء صبغ الشعر من بعد الجذور و حتى الاطراف و ليس العكس ، يمكنك ان تتركي الصبغة على الشعر وقت اطول من المحدد ان كنتي ترغبين في شعر غامق .

قومي بعد ذلك بغسل الشعر جيدا في الماء باستخدام بلسم ” و غالبا ما سيتوافر مع صبغة الشعر انبوبة بلس ” ، تأكدي من نزول الصبغة الزائدة عن الشعر بأكملها و عليك أن تأخذي وقتك في الغسيل ثم بعد ذلك جففيه بالسيشوار .

الان اصبح شعرك ملون بـ صبغة الشعر التي حددتها سابقا و عليكى الا تضعي عليه الشامبو لمدة يوم كامل ، و ان كانت الصبغة غير مناسبة لكي و لا تتماشى مع لون بشرتك أو لم تعطي النتائج المطلوبة يمكنك غسل الشعر يوميا حتى يبدأ بالون بالاختفاء و عليكى ايضا ان تقرئي الارشادات في هذا الامر جيدا .

قد تهتمي ايضاب ملف كامل عن الشعر وكل مشاكلة

لابد من أخذ فترة تقارب الشهر بين صبغ الشعر الاول مرة و الثانية حتى لا يؤدي الامر الى تلف خصلة الشعر .

1 أفكار بشأن “طريقة صبغ الشعر في المنزل بسهولة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *