هل رفع الرجلين يساعد على الحمل

hoda al saydآخر تحديث : منذ 4 ساعات
hoda al sayd
الحمل والولادة

بين حين والآخر تنتشر بعض الأقاويل فيما يخص موضوع الحمل، منها رفع الرجلين، ولكن هل رفع الرجلين يساعد على الحمل فعلاً؟ أم هي مجرد اقاويل لا أساس لها من الصحة، هذا ما سنتعرف عليه في مقال اليوم بالإضافة إلى بعض النصائح لحدوث الحمل بسرعة.

هل رفع الرجلين يساعد على الحمل
هل رفع الرجلين يساعد على الحمل

هل رفع الرجلين يساعد على الحمل فعلا؟

للإجابة على هذا السؤال يجب في البداية معرفة أن تجويف الحوض لدى المراة لا يتأثر برفع الرجلين أو عدمه، بمعنى أن رفع الرجلين بعد الانتهاء من العلاقة الزوجية ليس له تأثير على زيادة نسبة حدوث الحمل.

وحتى وإن كان من الأفضل أن تظل المرأة مستلقية على ظهرها بعد انتهاء العلاقة الزوجية فترة قصيرة لزيادة فرصة وصول الحيوانات المنوية إلى البويضة، دون الحاجة لرفع الرجلين، كما أنه من أن الأفضل عدم دخول الحمام الا بعد مرور ربع ساعة على الأقل للتأكد من أن الحيوانات المنوية قد وصلت إلى عنق الرحم ومنه إلى البويضة وبالتالي حودث الحمل.

وأفضل طريقة لحدوث الحمل بشكل سريع هي ممارسة العلاقة الزوجية بشكل منتظم بعد انتهاء الدورة الشهرية، بمعدل مرة كل يومين او ثلاثة أيام، حيث تضمن هذه الطريقة زيادة الخصوبة ومواقفة ايام التبويض.

شاهد أيضاً: طريقة معرفة نوع الجنين من الطفل السابق

هل رفع الرجلين يساعد على الحمل فعلا؟
هل رفع الرجلين يساعد على الحمل فعلا؟

متى تغتسل المرأة بعد العلاقة الزوجية للحمل؟

يمكن للمرأة أن تغتسل بمجرد مرور  نصف ساعة من العلاقة الزوجية، وذلك لأن الاغتسال لا يؤثر على وصول الحيوانات المنوية إلى البويضة، هو فقط يزيل السائل المنوي من خارج المهبل، وأنه بمجرد مرور ربع ساعة تكون الحيوانات المنوية قد وصلت إلى البويضة.

شاهد أيضاً: طريقة تنزيل سكر الحمل

متى تغتسل المرأة بعد العلاقة الزوجية للحمل؟
متى تغتسل المرأة بعد العلاقة الزوجية للحمل؟

نصائح لمن تريد الحمل السريع؟

يحدث الحمل عندما يكون كلاً من البويضة والحيوانات المنوية سليمة، بالإضافة إلى عدة عوامل أخرى، لذا بعد أن تعرفنا على إجابة سؤال هل رفع الرجلين يساعد على الحمل، سوف نتعرف على بعض النصائح لزيادة الخصوبة وبالتالي زيادة فرصة حدوث الحمل، وتتمثل هذه النصائح في التالي:

  • يجب معرفة أيام التبويض التي تكون فيها البويضة ناضجة وجاهزة للتخصيب، وممارسة العلاقة الزوجية خلال تلك الفترة.
  • ممارسة العلاقة الزوجية بشكل منتظم، وذلك لأنها تساعد على زيادة معدل الخصوبة.
  • محاولة الحفاظ على معدل وزن طبيعي، حيث أن كلا من النحافة والسمنة تقلل من فرصة حدوث الحمل.
  • هناك عدة أشياء يجب الابتعاد عنها وهي التدخين وشرب الكحوليات، ممارسة الرياضة الشاقة، كما يفضل تقليل تناول الكافيين.

شاهد أيضاً: انواع خياطة العملية القيصرية

اسباب تأخير حدوث الحمل

قد يحدث تأخر في الحمل عند كثير من الأزواج على الرغم من وجود أي مشكلة عند الرجل أو المرأة، لذا قد يكون السبب في تأخر الحمل هو بعض الأخطاء البسيطة، التي عند تجنبها تزيد فرصة حدوث الحمل، وتتمثل هذا الأخطاء في:

  • الضغط النفسي والقلق بسبب مشكلة تأخر الحمل، حيث أن كثرة التوتر والقلق تؤثر على الصحة الجنسية لدى الزوجين.
  • اختيار وقت خاطئ لممارسة العلاقة الزوجية، لذا سبق وذكرنا أنه من الأفضل اختيار ايام التبويض.
  • الإفراط في ممارسة العلاقة الزوجية من أجل حدوث الحمل، حيث أن ممارسة العلاقة الزوجية بشكل يومي يؤدي إلى تقليل الحيوانات المنوية، لأن جسم الرجل يستغرق وقت أطول لإنتاجها.
  • استخدام جل مزلق أثناء العلاقة الزوجية، والذي يستخدم لتخفيف الألم خلال العلاقة خاصة لمن تعاني من جفاف المهبل، حيث أن الجل يؤثر على الحيوانات المنوية ويجعلها لا تصل إلى البويضة.
  • الإسراع في النهوض بعد الانتهاء من العلاقة الزوجية، أو استخدام الدش المهبلي.

تبقي غريزة إنجاب الأطفال هي الدافع وراء كافة الأسئلة المتعلقة بالحمل، منها سؤال هل رفع الرجلين يساعد على الحمل، الذي قد أجبنا عنه بالتفصيل مع ذكر بعض النصائح لتسريع عملية حدوث الحمل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى