طريقة تنزيل سكر الحمل بشكل سريع وآمن 

hoda al saydآخر تحديث : منذ 5 ساعات
hoda al sayd
الحمل والولادة

قبل أن نتعرف على طريقة تنزيل سكر الحمل علينا في البداية معرفة ما هو سكر الحمل، وهو يعني أن تصاب المرأة الحامل التي لم يسبق تشخصيها بالإصابة بالسكري بارتفاع في نسبة السكر في الدم خلال فترة حملها، وسوف نتعرف معا على طريقة علاجه بالتفصيل.

طريقة تنزيل سكر الحمل بثلاث نصائح

كما سبق وذكرنا أن سكر الحمل يظهر خلال فترة الحمل، وهذا يعني أنه يزول بعد الولادة في معظم الحالات.

ولكن على الرغم من ذلك لابد من الاهتمام بعلاج سكر الحمل أو على الأقل السيطرة على مستوى السكر في الدم لحين موعد الولادة.

لأنه قد يؤدي إلى حدوث مضاعفات خطيرة أثناء الولادة، والجيد في الأمر أن علاجه ليس صعبا على الإطلاق، حيث يسهل السيطرة عليه بمجرد اتباع هذه النصائح:

  • يساعد تناول الوجبات التي تحتوي على الخضروات والفاكهة والحبوب الكاملة على الحفاظ على معدل السكر بنسبة كبيرة، ولكن يجب أن تكون وجبات صحية ومتوازنة.
  • عدم الإهمال في قياس مستوى السكر في الدم على مدار اليوم على حسب تعليمات الطبيب أو 4 مرات، وخاصة بعد تناول الطعام بساعة أو أكثر.
  • تعمل ممارسة الرياضة على تحفيز خلايا الجسم على استخدام الجلوكوز الموجود في الدم كمصدر للطاقة، لذا فإن ممارسة الرياضة بشكل منتظم يساعد على السيطرة على نسبة السكر وتنزيلها بشكل كبير وسريع.

والجدير بالذكر أنه لا بد من استشارة الطبيب في حال الإصابة بسكر الحمل، حيث إن هناك حالات تتطلب وصف الأنسولين وعمل نظام غذائي لتنجب حدوث أي مضاعفات.

شاهد أيضاً: نصائح للحامل

طريقة تنزيل سكر الحمل بثلاث نصائح
طريقة تنزيل سكر الحمل بثلاث نصائح

مشروبات تخفض سكر الحمل

هناك عدة مشروبات يتم صنعها من الأعشاب الطبيعة أثبتت فاعليتها في تنزيل سكر الحمل، ومنها ما يلي:

  • منقوع الكركم

ويتم تحضيره من خلال وضع ربع ملعقة صغيرة من الكركم على كوب من الماء الدافئ، ولزيادة الفائدة والاستفادة من خصائص الكركم بأكبر قدر ممن يمكن إضافة رشة من الفلفل الأسود إليه.

  • الريحان

حيث يساعد تناول الريحان بشكل دوري على التحكم في مستوى السكر في الدم لأنه يحفز الجسم على إفراز الأنسولين، وقد كان يستخدم منذ القدم لهذا الغرض، وهذا ما اثبتته الدراسات التي أجريت على الفئران.

  • عصير البرتقال

حيث يحتوي على الكثير من الفيتامينات المهمة لصحة الحامل بشكل عام، ومن أهمها فيتامين سي الذي يكافح المشاكل التي تنتج عن ارتفاع نسبة السكر، ولكن لابد من تناوله بدون إضافة السكر.

شاهد أيضاً: الاكل المفيد للحامل

مشروبات تخفض سكر الحمل
مشروبات تخفض سكر الحمل

مأكولات تخفض سكر الحمل

أهم خطوة في طريقة تنزيل سكر الحمل هي الاهتمام بنوعية الأطعمة التي تساعد على السيطرة على نسبة السكر في الدم والابتعاد تماما عن الوجبات ترفع من نسبته، وتشمل نوعيات الأطعمة المفيدة في تنزيل سكر الحمل ما يلي:

  • البروتينات

مثل البيض والسمك والدجاج والكينوا والبقوليات وغيرها، حيث تساعد نسبة البروتين الموجودة في هذا الأطعمة على زيادة الاحساس بالشبع، مما يعني تناول كمية طعام أقل فضلاً عن كونه لا يرفع نسبة السكر بشكل كبير.

  • الخضروات التي لا تحتوي على النشويات

مثل الفاصوليا الخضراء والبصل والفلفل والخيار وغيرها، حيث تتميز هذه الخضروات ببطئها في رفع نسبة السكر في الدم مما يساعد على سهولة التحكم في معدله.

  • الدهون غير المشبعة

مثل التي تكون موجودة في زبدة الفول السوداني والمكسرات وسمك السالمون، وزيت الزيتون وغيره، حيث أنها تؤثر بشكل بسيط على مستوى السكر في الدم، لذا يجب الاعتماد على هذا النوع من الدهون الصحية والابتعاد عن الدهون الضارة.

وبهذا نكون قد تعرفنا على طريقة تنزيل سكر الحمل عن طريق إتباع بعض النصائح، كما قدمنا لكم أمثلة على مأكولات ومشروبات تساعد على خفض نسبة السكر في الدم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى