انواع الشوكولاته واسمائها ومكونات كل نوع

hoda al saydآخر تحديث : منذ شهر واحد
hoda al sayd
عالم حواء المفيد

ربما ترغب في معرفة انواع الشوكولاته واسمائها، بعد أن تعرف أن لوح الشوكولاتة الذي تحبه يمر بعدة مراحل حتى يصل إليك، بداية من قطف ثمار شجرة الكاكاو ثم تحميصها وطحنها، مروراً بتحويلها إلى زبدة كاكاو وحتى إضافة بعض المكونات الأخرى ليصبح لدينا انواع عديدة من الشوكولاتة.

انواع الشوكولاته واسمائها
انواع الشوكولاته واسمائها

انواع الشوكولاته واسمائها 

كل نوع من الشوكولاتة يعتمد على المكونات التي أضيفت إليه، وتتمثل انواع الشوكولاته واسمائها في التالي:

  • الشوكولاتة الخام: وتحتوي على أربعة مكونات أساسية وهي زبدة الكاكاو وحبوب الكاكاو المطحونة ومواد تحلية ومكسرات أو توت.
  • الشوكولاتة السوداء: تعد خالية تماما من الحليب أو مشتقاته، وتعتمد في تصنيعها على السكر وحبوب الكاكاو ومستحلب، ويوجد منها ثلاثة درجات من المرارة، حيث كلما قلت كمية السكر بها كلما زادت المرارة.
  • الشوكولاتة البيضاء: وهي لا تحتوي على حبوب الكاكاو على عكس بقية انواع الشكولاتة، ولكن يتعمد تصنعيها على زبدة الكاكاو وعدة مكونات أخرى مثل السكر والحليب والفانيلا.
  • الشوكولاتة بالحليب: وهى نوع الذي يجمع بين جميع المكونات السابقة، حيث تحتوي على حبوب وزبدة الكاكاو والحليب والسكر.
  • الشوكولاتة المركبة: وفي هذا النوع من الشوكولاتة يتم استبدال زبدة الكاكاو بزيت نخيل مهدرج.
  • الشوكولاتة الروبي: وهذا النوع من الشوكولاتة يصنع من حبوب شجرة الكاكاو ايضا، ولكنها حبوب وردية اللون، مما يجعلها مختلفة عن بقية الأنواع، وطعمها يشبه طعم التوت ولكنه حامض بعض الشيء.

شاهد أيضًا: الشوكولاتة الدايت لانقاص الوزن اخسري وزنك بدون حرمان

انواع الشوكولاتة في السوبر ماركت

فيما يلي أشهر 5 انواع الشوكولاته واسمائها التجارية:

  • فيريرو روشيه: تعد أشهر نوع شوكولاتة إيطالية، من أفضل الأنواع على الإطلاق منذ بداية تصنيعها في عام ١٩٨١، ومتوفر منها أطعمة عديدة مثل البندق وجوز الهند.
  • كيت كات: أكثر نوع اجتمع على حبه الأطفال والكبار، بدأ تصنيعها في إنجلترا ثم انتشرت في العالم كله، وهى عبارة عن رقائق ويفر هشة مغطاة بالشوكولاتة، ومتوفر منها أطعمة عديدة.
  • كادبوري: من أشهر انواع الشوكولاتة في الوطن العربي وأكثرها إنتشارا في الأسواق، وذلك لأنها توفر انواع عديدة من ألواح الشوكولاتة مثل التي بالحليب أو المكسرات أو بابلز.
  • ماري: إحدى منتجات شركة ماري العالمية المملوكة لماري ديلوك، اتسعت شهرة هذه الشوكولاتة حول العالم بمذاقها المميز والكلاسيكي، حتى أصبحت الشركة المورد الأساسي للقصر الملكي في بلجيكا عام 1942.
  • مارس: كان الهدف من صناعة هذه الشوكولاتة هو استهداف حب الأطفال والنساء لها، ولكن بعد نزولها إلى الأسواق حازت على حب وإعجاب جميع الفئات، حتى حازت الشركة على المركز الأول في صناعة الشوكولاتة حول العالم.

شاهد أيضًا: طريقة عمل صوص الشوكولاتة بالكاكاو واللبن والنسكويك

انواع الشوكولاتة في السوبر ماركت
انواع الشوكولاتة في السوبر ماركت

أغلى أنواع الشوكولاتة في العالم

عندما تعرف بأن هناك نوع شوكولاتة يبلغ سعر العبوة التي تحتوي على 81 قطعة منه 166 دولار قد تشعر أنها الأغلى في العالم، ولكن ماذا إن عرفت ان هناك أنواع من الشوكولاتة مرصعة بالمجوهرات.

ما قرأته صحيح، يوجد عدة أنواع تحتوي على المجوهرات مثل شوكولاتة فروزن، وهى عبارة عن نوع من المثلجات ويبلغ سعره 25000 دولار، وذلك لأنه يقدم في كأس ذهبي اللون، يحتوي على مثلجات مغطاة بالكريمة ومعها خمس جرامات من الذهب عيار 23.

ليس هذا فقط فهناك عبوة شوكولاتة تباع بمليون دولار لأنها تحتوي على شوكولاتة وقطع مجوهرات كالأساور، فضلاً عن بيض الشوكولاتة الذهبي الذي دخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية على أنه الأغلى على الإطلاق وذلك لأنه كان يزن حوالي مائة رطل وعبارة عن 12 بيضة مغلفة بورق الذهب.

شاهد أيضًا: طريقة عمل صوص الشيكولاتة والمكونات الصحيحة

أغلى أنواع الشوكولاتة في العالم
أغلى أنواع الشوكولاتة في العالم

وهكذا تكون قد تعرفت على انواع الشوكولاته واسمائها، ولكن وجب التذكير بأن تتناول كميات كبيرة من الشوكولاتة قد يؤثر عليك بالسلب، لذا ننصحك بالاعتدال في تناولها للحفاظ على صحتك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى