الطب البديل والعلاج بالاعشاب

فوائد القسط الهندي العجيبة 5 فوائد رائعة مع شرح بالفيديو

فوائد القسط الهنديفي هذا المقال سنتكلم عن فوائد القسط الهندي حيث أن للقسط الهندي نوعان أساسيان يستخرجان منه وهم البحر والتراب ولكلاً منهما طعم خاص يختلف عن الاخر بين الحلو والمر، ولكلاً منهما فوائده ولهذا سأطالعكم على فوائد القسط الهندي عموماً في علاج العديد من الامور

تظهر العديد من الأمور التي تثبت فوائد القسط  ويوجد دلائل بالأحاديث النبوية الصحيحة أخبرنا بها رسولنا الكريم عن فوائد هذه النبتة وأوصانا بها بذات الحديث مع الحجامة حيث قال عليه الصلاة والسلام “أن أمثل ما تداويتم به الحجامة والقسط البحري” متفق عليه

كما أنه عليه السلام ذكرها بالعديد من النبوية الصحيحة وحدثنا عن قدراتها في الشفاء والعلاج ومن أعلم من رسولنا الكريم بوصف فوائد هذه النبتة.

فوائد القسط الهندي للتنحيف:

يتوفر لدى هذه النبتة القدرة الهائلة على حرق الشحوم المتراكمة وتنظيم عمل الغدة الدرقية التي تعد العامل الاول للسمنة في حال وجود خلل فيها، ويمكن اذابة ملعقة كبيرة من القسط الهندي مع الماء البارد والسكر وعصير نصف ليمونة أو عن طريق اذابتها بكوب من الحليب والعسل ونتناول منها كوب صباحي وكوب مسائي.

 

فوائد القسط الهندي للبشرة:

تم اثبات فعالية القسط الهندي في علاج الحروق والاثار الناجمة عنها وحتى في علاج ندبات الجروح أو الخدوش، ويعمل على تنقية الوجه وكافة انحاء الجسم من البثور والحبوب إعطاء الصفاء والرونق للبشرة بشكل كبير، ويستعمل عن طريق دهن الوجه به بعد تمديده بالماء وخلطه مع القليل من العسل ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يغسل الوجه أو الجسم وستلاحظون الفرق من أول استعمال.

فوائد القسط الهندي للشعر:

يقوم القسط الهندي في علاج الدمامل والثعلبة في الرأس عن طريق تطبيق كمية قليلة من القسط الممزوج بالماء على فروة الرأس مكان الثعلبة يومياً لحين التخلص منها.

فوائد القسط الهندي للجنس:

يساعد القسط الهندي على زيادة نسبة الاخصاب لدى الرجال وزيادة عدد الحيوانات المنوية التي تخلص الجسم من العقم، كما انه تزيد من عدد البويضات عند المرأة وتنظم الغدد المسؤولة عن الحمل وتنشيط المبايض ويتم تناولها عبر اذابة القليل من بودرة القسط بالماء وشرب كوب صغير منه يومياً مع تحليته بالعسل أو اضافته مع الحليب على حسب الرغبة.

فوائد القسط الهندي للجهاز التنفسي:

له أثر واضح في تقليل من أعراض الربو الحاد والمزمن وكذلك في علاج أعراض الزكام والسعال الحاد، ويخفف من أعراض الالتهابات في الحلق والبلعوم، عن طريق شربه مع الماء والعسل بعد تدفئته قليلاً.

شاهدي ايضا..

فوائد زيت جنين القمح

فوائد الزعتر الرائعة

وهذا بالإضافة إلى كونه يخفف من أعراض الغثيان والحموضة في المعدة، ويزيل الغازات من البطن خاصة عند المصابين بالقولون عن امتصاص الغازات من البطن


مع تحيات أسرة مجلة أنا حواء.

حول كاتب المقال

Dr zhraa elmasry

انسانة مجتهدة ..لا احب المحبطين واقرا كثيرا واعمل كثيرا ... الناجحون يشعلون حماسي وابتعد عن الفاشلون

اتركي تعليق

3 تعليقات

/* ]]> */