فوائد القرفة

القرفة هي نبات ينمو داخل الاشجار ويوجد منه في العالم العديد من الانواع امثال ” قرفة سيلانيه، قرفة الكاسيا “، ولكن لك أن تعلم بأن جميع انواع القرفة تعطي فوائد عظيمة لجسد الانسان قد لا تعرفها ولذلك سنعمل خلال هذا المقال على توضيح اهم فوائد القرفه.

ان لم تكوني على علم بفوائد القرفه في عملية التخسيس وكذلك في الوقاية من عدد كبير من الامراض وكذلك لا تحبينها بسبب رائحتها المنفرة، فانكِ على خطأ فبعد دقائق قليلة من التعرف على فوائد القرفه ستحبينها وستقومين بإضافتها في الاطعمة المفضلة لديكي.

فوائد القرفه:

 للتنحيف:

اولا عندما تتناولين القرفة سواء في الطعام او كشراب فإن الجسد يبذل مجهود كبير من أجل هضمها ولذلك فانه يعمل على استهلاك كميات أكبر من السعرات الحرارية حتى يتم هذا الامر وهو ما يساعد بقدر كبير في عملية التخسيس، كذلك القرفة تعمل على ضبط مستوى السكر وخفض معدل الانسولين بالجسد خاصة بعد تناول الطعام مباشرة وهو ما يزيد من معدل الحرق كما تعمل على تحسين الصحة العامة للجسد.

فوائد القرفه في التخلص من السرطان:

بحسب ما اعلنت بعض الدراسات في الولايات المتحدة الامريكية، فإن تناول القرفة بانتظام يعمل على تقليل الاصابة بمرض السرطان كما انها تعمل على إبطاء مفعول الخلايا السرطانية داخل الجسد ووقف نشاطها، ولعل سرطان القولون هو من أكثر الامراض تقلصا داخل جسد المريض بفضل القرفة.

فوائد القرفه في التخلص من الصداع:

الصداع قد يصاب به الانسان في أي توقيت وينتج لعدة اسباب وعلى ذلك فان القرفة تعمل على التقليل من الالام الرأس التي تنتج عن الصداع، ولكن في هذه الحالة بدون تناولها فقط كل ما عليك ان تقومين به وضع القرفة بالماء على مكان الصداع بالرأس وبعد فترة قصيرة سيزول الوجع.

فوائد القرفه في روائح الفم: لاحظنا في هذه الايام انتشار انواع عديدة من العلكة بطعم القرفة، وعلى الرغم من طعمها المر والسيء الا انها مفيدة بشدة لروائح الفم الكريهة فان كنت تصاب بهذا الامر دائما عليك اما تناول علكة بطعم القرفة او المضمضة بمسحوق القرفة والعسل بعد وضعه في الماء للتخلص من الرائحة.

فوائد القرفه في تقوية جهاز المناعة:

لكِ أن تعلمي بأن جهاز المناعة هو المدافع الاول عنك ضد الامراض وإن كان ضعيفا فستصابين باستمرار بأمراض كالبرد والانفلونزا، ولقد اثبتت الدراسات بأن تناول مقدار بسيط من القرفة مع مقدار من العسل يزيد من قوة جهاز المناعة.

 لعلاج الاسنان:

ان كنتي ممن يعانون من الالام المتواصلة من الاسنان فعليك بتجربة وضع ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة على فرشاة الاسنان مع عدد 5 ملاعق من العسل ثم قطعة من المعجون صغيرة وتقومين بدعك الاسنان وتثبيت الفرشاة عليها فسيزل الالام بعد دقائق.

فوائد القرفه للدورة الشهرية

تستخدم القرفة بشكل فعال للتخلص من الالم الدورة الشهرية المزعجة جربي تناول القرفة وستشعرين بالفرق

 

فوائد القرفه للشعر:

عجينة القرفة من اشهر التركبيات للتخلص من تساقط الشعر والصلع بالنسبة للرجال والنساء ويتم عمل العجينة عن طرق اذخ ملعقة صغيرة من القرفة وملعقة كبيرة من عسل النحل ويتم مزجهم ووضعهم علي زيت زيتون دافئ وتترك العجينة علي فروة الراس لمدة 15 دقيقة ثم يتم شطفها

والان بعد ان تعرفنا على اهم فوائد القرفه لكِ أن تعلمي انها بشكل عام تمد الجسد بعض من المعادن الهامة كالحديد والكالسيوم ولذلك لابد من تناولها اما عن طريق اضافتها كتوابل على الاطعمة او تناولها كمشروب ساخن او بإمكانك اضافتها على الزبادي أو قطع الفاكهة حتى تغير من طعمها، فقد استخدمها الاطباء قديما في علاج العديد من الامراض فيما يعرف بالطب الاسيوي.

قد تكوني مهتمة ايضا ب:
فوائد الزنجبيل

مع تحيات أسرة مجلة أنا حواء.

1 أفكار بشأن “فوائد القرفة للشعر والتنحيف والمناعة والمزيد”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *