حاسبة الحمل السهلة بالميلادي والهجري بدقة 100 %

hoda al saydآخر تحديث : منذ يوم واحد
hoda al sayd
الحمل والولادة

نقدم لكم اليوم حاسبة الحمل المميزة وهي حاسبة عربية تقوم بحساب الحمل بالاشهر والاسابيع والايام بدقة.

حاسبة الحمل السهلة

كيف تعمل حاسبة الحمل

  1. ضعي تاريخ اول يوم في الدورة الشهرية التي حدثت قبل الحمل
  2. سنعرض لك نتيجتين الاولي هي عمر حملك بالأيام والاشهر والاسابيع
  3. والثانية هو تاريخ الولادة المتوقع بالأيام والاسابيع والاشهر

ان لم تستطيعي استخدام الحاسبة ضعي تعليق بتاريخ اخر دورة شهرية حدثت معك وسنقوم بالحساب.

استخدمي الحاسبة من هنا

شاهد أيضًا: حاسبة الحمل والولادة وموعد الولادة بشكل دقيق

حاسبة الحمل بالهجري

هل تستخدمي التاريخ الهجري في بلدك لا يوجد مشكلة قط قومي بتحويل التاريخ الخاص بالدورة الشهرية الأخيرة

ثم قومي باستخدام الحاسبة والتاريخ الذي تحصلين عليه قومي بتحويله الي الهجري أيضا وبذلك تم حساب الحمل بالأشهر الهجرية

استخدمي محول التاريخ الهجري علي الرابط السابق وحولي تاريخ بداية الدورة الشهرية وموعد الولادة المتوقع

حاسبة الحمل بالأسابيع 

تفضل السيدات الحوامل أن تتابع مراحل نمو الجنين وتطوره خطوة بخطوة بشكل أسبوعي، ولهذا تداولت العديد من البرامج الإلكترونية المساعدة للتعرف على أدق المعلومات الطبية عن وضع الجنين وحالته الصحية بداية من أول أسبوع حتى بلوغ 40 أسبوع وهو الشهر التاسع المتوقع لموعد الولادة.

كما أن تلك البرامج بسيطة للغاية وسهلة الاستخدام ومن أشهرها: حملك يهمنا، دليل المرأة، طفلي لايف، متتبع الحمل، الحاسبة الوردية، وتطبيق أنا حامل.

ولكن يجب العلم جيداً أن أكثر الوسائل دقة للتعرف على وزن وعمى الجنين بالأسابيع الأولى هو إجراء الموجات الصوتية على الرحم عند الطبيب المختص.

شاهد أيضًا: حساب الحمل بالاشهر الكتروني حاسبة الحمل 2023

هل حاسبة الحمل دقيقة؟

هل حاسبة الحمل دقيقة؟

 يستخدم الكثير من أطباء النساء والتوليد طريقة حساب أسابيع الحمل بطريقة مماثلة من الحاسبة الإلكترونية وتتنوع الطرق الحسابية بها بين الأيام، والأشهر والأسابيع لغرض التسهيل حسب الرغبة، ويطلق عليها المختصون مصطلح الطبيب المنزلي.

ولكن قد تختلف دقة هذا النوع من الطرق الحسابية في حين ادخال بيانات وتواريخ غير مؤكدة، وبالتالي تعطي موعد خاطىء للولادة فقط.

كنا أن هناك أنواع محددة من حاسبات الحمل المنزلية تقدم معلومات مفيدة لكل أم عن الولادة الطبيعية والقيصرية وأفضل أنواع التخدير لتجنب الإحساس بالألم والطلق، ومجموعة من الملفات لشرح الأعراض الشاملة التي تشير للولادة الطبيعية.

وتقدم أيضاً طريقة اتباع نمط غذائي صحى وأفضل الأطعمة المفيدة لجسم الأم والجنين، وشرح جداول شاملة لتعليم الأنشطة الرياضية المسموح بها خلال فترة الحمل، إضافة إلى تجهيز شنطة البيبي وما هي الاحتياجات الضرورية عند الذهاب إلى المستشفى.

شاهد أيضًا: حاسبة الحمل بالاسابيع بدقة وسهولة

اشهر طرق حساب الحمل قديما

كانت هناك طرق لحساب الحمل قديما ومن اشهرها حساب 9 شهور قمرية منذ الحمل ويعتبر الشهر التاسع هو شهر الولادة، وكانت هذه الطريقة غير دقيقة اذ ان هذه الطريقة تقوم بحساب الحمل بالأشهر وليس بالأيام ولا بالأسابيع

ولكن مع التطور ظهرت طرق جديدة مثل إضافة 7 أيام الي تاريخ نهاية الدورة الشهرية الأخيرة ويعتبر التاريخ الناتج هو بداية الحمل ثم في نفس التاريخ من كل شهر نحسب شهر من شهور الحمل الي ان نصل للشهر التاسع الذي بنهايته يحدث الحمل

ثم تطور الامر واصبحنا نحسب من بداية الدورة الشهرية بإضافة 14 يوم يوم اليها ويكون التاريخ الناتج بداية الحمل، ثم في نفس اليوم من كل شهر يكتمل شهر حمل وبالتالي في الشهر التاسع تحدث الولادة

ثم تطور الامر كما ترون واصبحنا نستخدم حاسبات الحمل الدقيقة الالكترونية التي لا تحتاج سوي إضافة التاريخ لتتولي هي حساب بداية الحمل الفعلية وحساب موعد الولادة المتوقع وغيرها من الأمور الدقيقة.

شاهد أيضًاك برنامج حساب الحمل بالاسابيع بالهجري والميلادي بسهولة

نصائح طبية متعلقة متى يبدأ الحمل فعلياً

حاسبة الحمل السهلة

تعددت الآراء والدراسات حول معرفة بداية الحمل بالتحديد وقد أجريت دراسة بهذا الشأن وكانت نتائجها كالتالي.

57 % من الأطباء يشير الى أن الحمل يبدأ فعلياً عند وصول الحيوانات المنوية إلى البويضة وهو حدوث الاخصاب الى ان 28 % يذهب الى أن بداية الحمل تكون بعد أسبوع واحد فقط بعد انغراس البويضة الملقحة في جدار الرحم

قدمنا لكم حاسبه الحمل المميزة وطريقة استخدامها وكيفية الحصول علي عدد أيام واشهر واسابيع الحمل ومعرفة موعد الولادة المتوقع وكيفية حساب الحمل بالهجري ونصائح اخري لكل الحوامل

شاهد أيضًا: تحويل أسابيع الحمل إلى أشهر بمنتهي السهولة ب 3 طرق

مع تحيات اسرة مجلة انا حواء

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *