انواع اقمشة العبايات وكيفية اختيار النوع المناسب

hoda al saydآخر تحديث : منذ شهر واحد
hoda al sayd
موضة وازياء

أصبحنا نلاحظ هناك تطور كبير في تصنيع انواع اقمشة العبايات في السنوات الأخيرة، وذلك لأن لبس العبايات انتشر بكثرة بل واصبح الاستايل الأساسي للكثير من الفتيات والسيدات، والسبب في ذلك هو والتطوير والتجديد في تصاميم العبايات فأصبحت تناسب جميع الأوقات سواء للعمل أو الدراسة والخروج مع العائلة وحتى المناسبات.

انواع اقمشة العبايات
انواع اقمشة العبايات

كيفية إختيار انواع اقمشة العبايات

تتنوع اقمشة العبايات بكثرة فنجد منها ما يناسب الاستعمال اليومي مثلاً ومنها ما هو مناسب للمناسبات الخاصة أكثر، لذا قبل اختيار نوع معين من الأقمشة يجب أن نضع في الحسبان نوع العباية وشكل التصميم حتى نحصل على العباية التي تناسب حاجتنا.

فعلى سبيل المثال هناك نوع من الأقمشة يكون مناسب لعبايات المناسبات مثل الشيفون أو الساتان أو الحرير، ونوع آخر مناسب للعباية التي يتم ارتداؤها بشكل متكرر مثل القطن والكريب، لذا عليك أولا تحديد الغرض من العباية، كما يجب مراعاة أن هناك اقمشة صيفية وأخرى مناسبة لفصل الشتاء أكثر، لذا لابد من التأكد من الوقت الذي سيتم في ارتداء العباية خاصة إذا كانت لحضور مناسبة.

شاهد أيضًا: عبايات تركية كاجول 2023 غاية في الاناقة والشياكة

افضل انواع اقمشة العبايات

فيما يلي أسماء الأقمشة الأكثر استخداما في صنع العبايات وخصائص كل نوع:

  • قماش الشيفون: وهو واحد من أخف انواع القماش المصنوعة من البوليستر، ويمتاز بأنه أنيق جدا لذة يعد مناسب لعبايات المناسبات، ولكن الجدير بالذكر أنه شفاف لذا لابد من تركيب بطانة تحته.
  • قماش جورجيت: من الأقمشة المناسبة أيضا لعبايات المناسبات لأنه يشبه قماش الشيفون إلى حد كبير ولكنه أكثر سماكة وأقل شفافية منه، وهو الذي يستخدم في الساري الهندي.
  • قماش الكريب: من أكثر أنواع اقمشة العبايات انتشاراً، ويرجع ذلك لمميزاته العديدة مثل أنه عبارة نسيج مريح ولا يتجعد بسهولة ومناسب لفصل الصيف.
  • قماش الكتان: من الأقمشة الصيفية أيضا لأنه يقاوم الحرارة، ويصنع من نبات الكتان مما يجعله أكثر قوة من القطن، مما يجعل العباية أكثر جودة، لذا فهو مناسب للاستخدام اليومي.

شاهد أيضًا: أحدث تشكيلة موديلات عبايات الخروج للمحجبات

انواع اقمشة العبايات بالصور
انواع اقمشة العبايات بالصور

اقمشة العبايات الشتوية

توجد عدة اقمشة يمكن إستخدامها للعبايات الشتوية مثل الكريب الثقيل والصوف وحتى الجلد حيث أن هناك العديد من المصممين الذين بدأو في إدخال قماش الجلد في تصميم العبايات، ولكن من أكثر أنواع اقمشة العبايات الشتوية تميزاً هو قماش التويد، وهو عبارة عن مزيج من  نسيج الصوف ونسيج مرن وناعم، وانتشر بشدة في الآونة الأخيرة ولاقى شعبية كبيرة في الملابس عامة وبالأخص العبايات، ويعد من الأقمشة المناسبة للطقس البارد والشتوي لأن كثافته من متوسطة إلى ثقيلة.

شاهد أيضًا: صور عبايات محجبات خروج وبيتي عبايات ملونة

اقمشة العبايات الشتوية
اقمشة العبايات الشتوية

ما هو افضل قماش للعبايات؟

هناك عدة أنواع اقمشة مناسبة لتفصيل العبايات، ولكن قماش الكريب يعد أفضل أنواع العبايات، وذلك  لأنه ناعم الملمس مما يساعد على الشعور بالراحة أثناء ارتدائه، كما أن النوع الصافي منه لا يحتاج إلى كي مما يجعله من الأقمشة العملية التي يمكن إرتدائها بشكل يومي، ويوجد منه نوع ثقيل مخصص لفصل الشتاء واخر خفيف للصيف.

هل قماش البوليستر صيفي أم شتوي؟

قماش البوليستر هو عبارة عن نسيج من خيوط صناعية على عكس القطن مثلا فإنه نسيج من خيوط طبيعية، وكان يستخدم البوليستر في الملابس الشتوية أكثر لأنه يتحفظ بدرجة حرارة الجسم، ولكن مؤخرا أصبح يستخدم في الملابس الصيفية أيضاً للاستفادة من خصائصه الكثيرة، وذلك من خلال خلطه مع الأقمشة الصيفية مثل القطن.

شاهد أيضًا: عبايات تركية للمحجبات بألوان وتصاميم متعددة

هل قماش البوليستر صيفي أم شتوي؟
هل قماش البوليستر صيفي أم شتوي؟

وهكذا نكون قد ذكرنا أشهر انواع اقمشة العبايات وأكثرها انتشاراً في الأسواق، كما وضحنا أهم النقاط التي يجب أخذها في الاعتبار عند شراء الأقمشة، وما هو أفضل قماش للعبايات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى