افضل انواع القهوة التركية والعربية والسوداء

hoda al saydآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
hoda al sayd
عالم حواء المفيد

يشعر الكثير من عشاق القهوة بالحيرة تجاه شراء افضل انواع القهوة نظراً لتعدد نكهاتها المختلفة، حيث إنها تعد من أشهر المشروبات اللذيذة ذات المذاق العالي على مستوى العالم، كما تعددت التقنيات الحديثة المستخدمة في زراعة وتحميص حبوب القهوة بأساليب مختلفة للحصول على جودة عالية ومتميزة، ونقدمها لكم عبر فقرات موضوعنا التالي.

افضل انواع القهوة
افضل انواع القهوة

ما هي افضل انواع القهوة

تعد القهوة هي المشروب المفضل في الصباح الباكر لتحفيز وتنشيط الجهاز العصبي، حيث إنها تتوفر بأنواع كثيرة وتشتهر برائحتها الدافئة واللذيذة، ومن أبرزها:  

القهوة العربية

تصنف كواحدة من افضل انواع القهوة العربية بين العرب حيث كانت تستخدم كمشروب رئيسي منذ آلاف السنين وكان يطلق عليها خمر الصالحين، يتم تحضيرها من بن أرابيكا مع بعض التوابل المعروفة مثل: الحبهان، جوز الطيب، حبوب القرنفل للحصول على مذاق ورائحة مميزة عن باقي أنواع القهوة المعتادة.

قهوة لاتيه 

تعتبر من افضل انواع القهوة التي يتم تحضيرها بنسب حموضة ومرارة خفيفة للغاية وذلك مقابل وضع مقدار من الحليب المجفف والنكهات الطبيعية اللذيذة مثل: الفانيليا، البندق، الشوكولاته، حيث يتناسب هذا النوع بشكل كبير مع هؤلاء الذين يميلون إلى المشروبات السكرية.

قهوة الإسبريسو 

تعد أكثر أنواع القهوة شهرة في البلاد الأوروبية حيث يرجع أصول منشأها إلى دولة إيطاليا، وتتميز بقوامها الثقيل والسميك إلى حد ما إضافة إلى ظهور رغوة كريمية بعد وضع الماء المغلي عليها وذلك يعود إلى طحن حبوب البن بشكل ناعم من الدرجة الأولى.

قهوة أمريكانو 

يطلق على قهوة أمريكانو بين الشعب الأمريكي بالقهوة العالمية حيث إنها كانت تستخدم بكثرة خلال الحرب العالمية الثانية لتمنح الشعور بالنشاط واليقظة لفترة طويلة.

تحضر تلك النوع من القهوة بطريقة مختلفة حيث يتم وضع البن على الماء المغلي وليس البارد وذلك حتى لا تترسب حبوب القهوة في أسفل الكوب.

شاهد أيضًا: السعرات الحرارية في انواع القهوة التركية والنسكافية

أفضل أنواع القهوة التركية 

تتوفر أنواع كثيرة من حبوب البن التركي ذو جودة عالية في جميع الأسواق العربية، وهذا يتيح فرصة كبيرة لاختيار النوع والنكهة المفضلة، ومنها:

بن محمد أفندي 

يعد من افضل انواع القهوة المشهورة في دولة تركيا منذ 1861 ميلادي، حيث يحضر من أفخم أنواع الحبوب المحمصة ذات الرائحة القوية والنفاذة، كما يغلف هذا البن في عبوات مغلفة بإحكام على ألا تفقد من مكوناتها العطرية وتصبح صالحة للاستخدام لأطول فترة ممكنة.

بن سلاملك التركي 

يتشابه هذا البن في تركيبته مع القهوة العربية بشكل كبيرة وذلك من حيث تنوع النكهات التقليدية المميزة، مثل: الحبهان، القرفة، والمستكة، كما أنه يتميز بأنه منزوع الكافيين مما يجعله مناسب بشكل كبير لمرضى القلب والضغط المرتفع.

 بن محمود التركي 

تشتهر قهوة محمود بالمذاق السكري والنكهات الخفيفة المميزة والتي تتناسب بكثرة مع الشباب والبنات في مراحل المراهقة، وتقدم الشركة منها بعض الأنواع المضاف إليها الحليب في عبوات معدنية الصنع. 

شاهد أيضًا: القهوة الخضراء للتخسيس الاضرار والفوائد

أفضل أنواع القهوة التركية 

أفضل أنواع القهوة السوداء 

تعتبر حبوب البن الداكنة أو السوداء من افضل انواع القهوة التي تضم نسبة عالية من الكافيين والمنبهات الطبيعية، حيث يتم حصادها من أشجار خاصة ولا يتوفر منها إلا نكهة واحدة معروفة على مستوى الدول العربية والأوروبية، ومن أبرزها:

قهوة ريستريتو

تعد من أكثر الأنواع تميزاً من حيث لونها الأسود القوي وذلك يعود إلى أنها لا تضم نسبة عالية من الماء مقارنة بالأصناف الأخرى، كما أنه يتم تحضير فنجان القهوة على ماكينة خاصة تسمى الإسبرسو السريعة حيث تستغرق حوالي 30 ثانية فقط.

قهوة دوبيو

تعتبر من أكثر الأنواع تداولاً في إيطاليا حيث تحضر من كمية مضاعفة من البن مقابل كمية قليلة من الماء المثلج وتضع في ماكينة الإسبرسو لتكوين رغوة عالية وطعم مميز وهو النوع الأفضل لدى رجال الأعمال.

قهوة الفيتنامي

يطلق على هذا النوع القهوة المثلجة ويفضل تناولها في فصل الصيف، حيث يتم تحضيرها من ماء مغلي وقليل من الحليب البارد وبعد وضعها في كوب التقديم يقدم معها قطع الثلج وتقدم باردة.

الكابتشينو

يعتقد الكثير من الأشخاص أن الكابتشينو من البن الفاتح ولكن هذا غير صحيح على الإطلاق، حيث إنه يحضر من حبوب القهوة السوداء ويضاف إليه نكهات الكريمة والحليب كامل الدسم وهذا ما يجعله لونه فاتح نسبياً عند التقديم، كما أنه يعتبر من المشروبات التي يكثر تقديمها في الكافيهات والسهرات.

قهوة موكا 

تحتوي تلك القهوة على مزيج خاص من الكابتشينو وحبوب الكاكاو الخام والشوكولاته والحليب البودر ولهذا تعد افضل انواع القهوة للمبتدئين، كما أنها أخف تأثير على الجسم مقارنة بالقهوة العادية.

شاهد أيضًا: طريقة القهوة التركية بالحليب السائل خطوة بخطوة

أفضل أنواع البن الفاتح 

ينطلق مصطلح البن الفاتح بكثرة في جميع دول الوطن العربي حيث أن تقديمه في السهرات دليلاً على حسن الضيافة، ومن أشهر أنواعه: 

بن شاهين

يسمى بعض الأحيان بالبن الشرقي وهو يعد من افضل انواع القهوة ذات اللون الفاتح، ويصنف كواحد من أفخم المنتجات العربية في دول الشرق الأوسط، ويتوفر بنكهة الهيل فقط ويبلغ سعر الكيلو 310 جنيه مصري.

بن العميد 

يتميز هذا البن بمذاقه المر نسبياً ويصعب مقارنته مع أي نوع آخر ويطلق عليه البن العربي، يتوفر منه أصناف مختلفة، مثل: البن المحوج، البن السادة، البن الغامق متوسط، كما أنه غالي الثمن حيث يصل سعر 200 جرام حوالي 90 جنيه.

يعود هذا النوع من البن إلى دول الكويت والإمارات حيث إنه يحوج بنسب كبيرة من الهيل أو ما يسمى الحبهان ويقدم مع المأكولات بشكل دوري، كما أنه يتميز بنكهته القوية والخفيفة.

بن أبو عوف  

يعد من افضل انواع القهوةالتي تم إطلاقها من دولة تركيا في الآونة الأخيرة، حيث إنه حاز على نسبة عالية من الأشخاص المقبلين على شراءه وكسب ثقة كبار الموردين في الدول العربية، يتوفر منه الفاتح والغامق والعديد من الأصناف المحلاة بالكريمة، كما أنه يتوفر بسعر مناسب للجميع وهو 70 جنية للعبوة التي يبلغ وزنها 250 جرام.

شاهد أيضًا: فوائد القهوة الصحية شاهدي 8 فوائد للقهوة

ما هي أخف أنواع القهوة؟

ما هي اخف انواع القهوة؟

يعد اللاتيه من المشروبات الخفيفة والدافئة حيث يحتوي على نسبة قليلة من حبوب البن الخام مضافاً إليه مواد كريمية وحليب جاف بكمية مضاعفة وهذا ما يجعله ذو مذاق عالي وخفيف.

ما هي أغلى قهوة في العالم؟

تعد قهوة Kopi Luwak من أغلى وافضل انواع القهوة في جميع أنحاء العالم، حيث يبلغ سعر الرطل الواحد فقط 700 دولار كما تقدم في الأماكن العامة بسعر 50 دولار، ويطلق عليها في الدول العربية بقهوة الزباد.

ما هي أحسن أنواع البن؟

أشهر أصناف البن من الدرجة الثانية والمفضلة لدى الكثير من محبي القهوة: بن الجيشا، بن أرابيكا، بن بوربون، بن ليبيريكا، بن روبوستا، بن اكسيلسا، وبن كاتيمور.

شاهد أيضًا: فوائد القهوة والبشرة والتخسيس

وأخيراً، لا داعي للحيرة بشأن الاختيار ما بين افضل انواع القهوة الفاخرة، حيث إن كل صنف يحتوي على نكهات خاصة ومذاق معين يمكن من خلاله تحديد النوع المناسب والمفضل، كما أن جميع منتجات البن الفاخر يصنع ويجهز تحت عمليات خاصة كي تقدم للعملاء بشكل فريد من نوعه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *