الرئيسية / ديكور / تنظيف المنزل / التخلص من النمل نهائيا باسهل الطرق مع شرح بالفيديو


التخلص من النمل نهائيا باسهل الطرق مع شرح بالفيديو

التخلص من النملاذا وجدتي بمنزلك نمل فلابد ان تتخلصي منه بصورة سريعة حتى لا ينتشر بشكل كبير و عندها لا يمكنك السيطرة عليه مجرد وجود النمل في المنزل يعتبر امر مزعج جدا خاصة اذا تطور الامر الي تكوين مستعمرة بالمنزل ولذلك سنوضح لكم اليوم بعض الطرق البسيطة لنساعدك في التخلص من النمل و التي ستوفر عليك الكثير من المصاريف والوقت

النمل يغزو المنازل بصورة كبيرة سواء في فصل الصيف أو فصل الشتاء فاذا دخل النمل الى منزلك لابد ان تكون على علم بتكوينه مستعمرة كبيرة و التي قد تضم الالاف من النمل و ذلك على حسب نوعه, والنمل يرسل مجموعة منه لكي تجلب فتات الطعام و التي تعتبر بالنسبة له  ثروة هائلة و لذلك فهو يبحث في كل مكان داخل منزلك عن الطعام و هذا سبب انتشاره في كل مكان بالمنزل .



الوقاية من النمل :

بداية سنتحدث على الوقاية من دخول النمل الى منزلك حتى لا نقع في ازمة التخلص من النمل لاحقا أولا لابد ان يكون منزلك نظيف باستمرار فعليك دائما تنظيف الارضيات و التخلص من باقي المواد الغذائية و خاصة الحلويات و وضعها في صندوق القمامة خارج المنزل ثانيا الاهتمام دائما بغسل و تنظيف الاطباق في المطبخ و عدم تركها الى اليوم التالي ثالثا لابد من البحث باستمرار عن شقوق في الجدان او الارضيات او الاسقف و سدها .

الطرق الطبيعية في التخلص من النمل :

استخدام الصابون في التخلص من النمل :

يعتبر استخدام الماء و الصابون من أسهل الطرق استعمالا فهي لا تكلفك الكثير ولا تأخذ منك وقتا، ولذلك اذا كنتي ترغبين في استعمال هذه الطريقة لابد من وضع عدد 2 ملعقة كبيرة من الصابون السائل او شامبو الاستحمام في كمية 1/2 كوب ماء و خلطهما جيدا ثم صب السائل على الشقوق و الفتحات المتواجدة بها النمل مما سيؤدي الى قتله فورا .

استخدام الخيار في التخلص من النمل :

يعتبر الخيار من الخضروات المفيدة للإنسان و لكنها مضرة بصورة كبيرة للنمل، فقشور الخيار تعمل على طرد النمل و نفوره من الامكان المتواجدة بها، ولذلك لابد من تقشير الخيار و وضعه في الاماكن التي يتواجد و يتجمع بها النمل عليك القيام بهذا الامر مرارا و ذلك من خلال تغير قشور الخيار بأخرى مع صباح كل يوم جديد حتى تتأكدي من التخلص من النمل تماما .




استخدام الليمون في التخلص من النمل :

يعتبر استخدام الليمون من أسرع الطرق فعالية و ذلك من خلال وضع القشور عند عتب المنزل و في الشقوق التي يكن بها النمل كذلك يمكنك وضع بعض قطرات من عصير الليمون في امكان التخزين والتي تعمل بصورة كبيرة في طرد النمل .

استخدام الطباشير في التخلص من النمل :

من المعروف عن النمل انه لا يعبر اطلاقا الخطوط المرسومة و لذلك اذا قمت باستخدام الطباشير لرسم خطوط حول الفتحات و الشقوق التي يخرج منها النمل فلن يتمكن من العبور و سيعود مباشرة الى مكانه و يخرج خارج المنزل .

استخدام البن في التخلص من النمل :

اثبتت بعض الدراسات و الطرق المجربة بأن وضع البن او القهوة عن مداخل النمل الى المنزل يعمل كطارد للحشرات، كما انه ينفر النمل من المتواجد بهذه المنطقة .

 

الطرق الكيميائية في التخلص من النمل :

يوجد العديد من الطرق الغير طبيعية في التخلص من النمل وذلك من خلال شرائها من الصيدليات وهي تباع اما في صورة سائل او رزاز او عجينة توضع في الامكان التي يتواجد بها النمل و تؤدي الى موته او نفوره من المنزل و لكن مثل هذه المواد قد تؤدي الى التأثير على صحة الانسان اذا لمسها بيده او اذا وصلت بعض القطرات منها الى أي طعام منزلي .



وللمزيد من المعلومات يمكنك مشاهدة هذاالفيديو:


مع تحيات أسرة مجلة أنا حواء.



عن مجلة أنا حواء

مجلة عربية نسائية مميزة ننشر نصائح ومقالات تهم المرأة حول صحتها وجمالها وصحة اسرتها وننشر وصفات طبخ واخر صيحات الموضة والديكور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.