الطب البديل والعلاج بالاعشاب

زيت الزيتون للوجه فوائد مدهشة لجمال بشرتك

شاهدي أهم فوائد زيت الزيتون للوجه و كيفية استخدام زيت الزيتون كمقشر للوجه وكيفية استخدامه للعناية بالبشرة ونضارة الوجه بالتفصيل .

زيت الزيتون للوجه

 

خصائص زيت الزيتون:

  • من أبرز خصائص زيت الزيتون يتميز بلونه الأصفر المائل للأخضر.
  • أيضاً من خصائصه الشهيرة عدم قابليته للتجمد مع إنخفاض درجة الحرارة.

فوائد زيت الزيتون :

من أبرز فوائد زيت الزيتون العامة والمفيدة للجسم أنه يساعد في تقليل مستويات الكوليسترول الضار في الدم لذلك ينصح بتناوله لمرضى القلب والمصابين بتصلب الشرايين وذلك لأنه يحتوى بنسبة عالية على الأحماض الغير مشبعة.

من أهم خصائص زين الزيتون أنه يحتوى على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين” هـ ، أ “والبولفنيول وأحماض دهنية مشبعة بنسبة ضئيلة مقارنة بالأحماض الغير مشبعة.

يحتوى زيت الزيتون على كمية كافية من حمض الفوليك الذى يعمل على تقوية الجهاز المناعي في جسم الإنسان ويساعد في تحسين عملية الهضم غير أنه يعمل على الحد من تكاثر ونمو الخلايا السرطانية لذا يجب أن يكون زيت الزيتون أساسيا ضمن محتويات مائدة الطعام.

فوائد زيت الزيتون للبشرة الجافة:

يعمل زيت الزيتون علي ترطيب البشرة الجافة ويعطيها نعومة وجمال كما أن زيت الزيتون يحتوي علي فيتامينات “A وH” التي تساعد في إصلاح البشرة التالفة والقضاء علي الشوائب.

زيت الزيتون كمقشر للوجه:

“مكونات الوصفة” 

½ كوب سكر ويفضل سكر خشن.

ثلاثة ملاعق زيت زيتون كبيرة الحجم.

ملعقتان عسل نحل صافى كبيرة الحجم.

“طريقة التحضير”

قومي بإحضار وعاء زجاجي وضعي فيه المكونات وامزجيهم جيداً ثم قومي بتطبيق الخليط علي وجهك واتركه لمدة لا تقل عن خمسة دقائق قبل فركه وغسله بالماء الفاتر ويمكن إستخدام هذه الوصفة للوجه والجسم مرة واحدة إسبوعياً وذلك لأنه مطهر جيد للبشرة.

فوائد زيت الزيتون للوجه الجاف :

يستخدم زيت الزيتون كغسول للوجه الجاف عن طريق وضع أربعة ملاعق زيت زيتون على وجهك ورقبتك ثم القيام بالتدليك على شكل حركات دائرية لمدة لا تقل عن دقيقتان مع دهن الرقبة وتدليكها برفق عن طريق قطعة قماش مبللة بالماء الفاتر.

دهن زيت الزيتون للوجه قبل النوم :

يمكن دهن زيت الزيتون للوجه قبل النوم لكثرة فوائده للبشرة والتخلص من حب الشباب المزعج وذلك عن طريق استخدام الخلطة التالية:

“مكونات الخلطة”

ملعقة واحدة من زيت الزيتون صغيرة الحجم.

ملعقة واحدة من عسل النحل الصافي صغيرة الحجم.

½ ملعقة لمون معصور صغيرة الحجم.

قومي بمزج المكونات وتطبيقها على بشرتك مع التدليك لمدة دقيقتان قبل غسله بالماء الفاتر مع مراعاة إستخدام الوصفة بشكل مستمر للحصول على نتائج أفضل.

شاهدي معنا وصفة طبيعية لتبييض الجسم في أسرع وقت .

قدمنا لكم معلومات قيمة حول فوائد زيت الزيتون للوجه مع بعض الوصفات الطبيعية.

حول كاتب المقال

Dr zhraa elmasry

انسانة مجتهدة ..لا احب المحبطين واقرا كثيرا واعمل كثيرا ... الناجحون يشعلون حماسي وابتعد عن الفاشلون

اتركي تعليق

تعليق 1

/* ]]> */