اسماء انواع الحلويات الشرقية والغربية وانواعها المختلفة

hoda al saydآخر تحديث : منذ أسبوعين
hoda al sayd
وصفات طبخ

انواع الحلويات كثيرة ومتعددة تتنوع ما بين الشرقية والغربية فتعرف معنا علي اسماء انواع الحلويات وطريقة تحضرها بعدة طرق وبنكهات مختلفة على حسب دولتها , وتمتاز كلها بالطعم اللذيذ والشهي بالرغم مما لها من أضرار على الصحة إذا تناولها بكثرة  لذا لابد من تناولها بحرص لتجنب الآثار الجانبية لها على أجسامنا وفي هذا المقال سوف نقوم باستعراض بعض انواع الحلويات على حسب موطنها التي اشتهرت فيه وعلى وجه الخصوص الحلويات الشرقية المشهورة في الدول العربية.اسماء انواع الحلويات

اسماء انواع الحلويات الشرقية والغربية

تعرف علي جميع انواع الحلويات على حسب موطنها التي اشتهرت فيه:

حلويات مغربية

مثل كعب الغزال و دوائر العجين المقلي و املو اللوز، بسكويت الكوكو و كيكة طنجرة الضغط وسلطة البرتقال بالتمر و البغرير المغربي و غريبة منمرة حلى الجبن بالفرن وكذلك حلى الشباكية المغربية وحلي الرايب و مسمن مغربي

بالإضافة إلى المهلبية المنزلية وكرات الحلي وسلطة البرتقال بالرمان و كورني باللوز.

حلويات بلاد الشام

ويتم تحضيرها أكثر الأردن ولبنان وسوريا ومن أشهرها بقلاوة بالفستق الحلبي و الكنافة بالجوز والجبنة و الهريسة الأردنية بسبوسة جوز الهند وليالي لبنان وحلي التايجر وكذلك أصابع السمسم و حلاوة قمر الدين ومهلبية اللوز و كيكة الشوفان بالقرفة حلى النسكافيه وعيش السرايا والهريسة باللبن والكنافة بالتمر وتشيز كيك التمر والقشطة وكرات جوز الهند وكيكة الجزر وكيكة الليمون وكيكة البيبسي وصينية المهلبية بالجيلي، معجنات الشوكولاتة.

حلويات عراقية

ومن أشهرها الكليجة العراقية و الدهين العراقي ولفة الخميرة وكرات التمر بالطحينة والسمسم و الجرك العراقي و كيكة الشوكولاتة بالبسكويت و الزردة العراقية والحلقوم العراقي والمهلبية والمكاوية و الشكرلمة العراقية و الخفيفي العراقي و الحلاوة الجكليتية و حلاوة الحليب و الهريسة والكنافة العراقية بالجبن وأم على العراقية او الزلابية العراقية بسكويت النشا و داطلي والجكليت العراقي و البسبوسة العراقية.

حلويات مصرية

ومن أشهرها الكريم كراميل وعاشوراء والرقاق الحلو وأم علي بالكراميل والفطير المشلتت و البسبوسة بالقشطة و الزلابية المصرية والأرز باللبن وبلح الشام وفطير بالسكر والبوظة المصرية وكعب الغزال بالتمر والكنافة بالمكسرات و أم علي بالجلاش و الحلبة المعقودة، شكلمة جوز الهند بسبوسة بالكريمة.

حلويات أمريكية

ومن أهمها كيك البراونيز و كوكيز البندق والقهوة وكذلك الكب كيك بالقرفة بسكويت الزنجبيل و كاسات التشيز كيك بالشوكولاته وكوكيز بالنوتيلا والبان كيك وكيك التشيز كيك الحلو وكيكة الوافل وتشيز كيك بارد و مافن الجزر وتشيز كيك بالمانجو و مافن برقائق الشوكولاتة وميني كيك بالفستق و كيكة البرتقال بالنوتيلا والبلاك فيلفيت كيك.

شاهد أيضًا: طريقة عمل حلويات سهلة وسريعة وغير مكلفة بالصور

تعرف بعض انواع الحلويات سهلة التحضير وقليلة التكلفة

يحتاج الكثير منا إلى تناول حلوي خاصة في فصل الشتاء لكي نحصل على الطاقة اللازمة لأجسامنا وإليك سيدتي بعض انواع الحلويات السهلة والسريعة في التحضير ولذيذة الطعم ولا تحتاجي إلى بذل الكثير من المجهود فيها:

طريقة عمل موس الشوكولاتة اسماء انواع الحلويات

مكونات الوصفة

  • 200 جرام من الشوكولاتة غامقة اللون .
  • ثلث كوب من الماء.
  • ربع ملعقة صغيرة من القرفة وهذا مكون اختياري.
  • رشة من الملح البحري وهذا مكون اختياري.

طريقة التحضير

قومي بتقطيع الشوكولاتة ثم ضعيها مع الماء في وعاء صغير على نار متوسطة الحرارة وحركيها باستمرار ثم قومي بوضع الشوكولاتة المذابة بإناء كبير تم وضعه على حمام من الثلج.
قومي بخفق الشوكولاتة حتى تحصلين على قوام مماثل للكريمة المخفوقة ومن ثم ضعي الموس في زبادي التقديم يمكنك تقديمه على الفور أو يمكنك وضعه في المبرد حتى ميعاد التقديم.

طريقة عمل بوظة الموز

مكوناتها

  • حبة موز واحدة مقطعة لدوائر وتكون محفوظة بالفريزر.
  • ملعقة من الشوكولاتة كبيرة سائلة.

طريقة التحضير

قومي بوضع الموز المجمد مسبقًا في الخلاط الكهربائي مع الشوكولاتة ثم قومي بخفقه جيدًا حتى تمام الامتزاج ثم قدميها في الحال أو قومي بحفظها في المجمد لحين موعد التقديم.

شاهد أيضًا: حلويات سهلة وسريعة بدون فرن وغير مكلفة 3 وصفات

اصناف حلويات غريبة

اصناف حلويات غريبة

يسعى الكثير من الأشخاص في البحث عن أنواع جديدة من الحلويات ذات الأسماء الغريبة والتي ربما تكون غير معروفة، ومن أشهرها: 

  • الشوكولاتة المقلية: حيث يتم وضع مكعبات الشوكولاته داخل عجينة رقيقة وهشة وتقلى في في الزيت، وبعد أن تبرد قليلا تزين بصوص الشوكولاتة وهي الحلويات المميزة في اسكتلندا.
  • تشيربومبل: تقدم تلك الحلويات في الكافيهات داخل لوس انجلوس، وهي عبارة عن فطيرة من التفاح الأحمر و مكعبات القرع وحبات الكرز الحلو.
  • بارم براك: تتكون من الحليب المكثف المحلى والسكر البني وقطع من خبز الزبدة وبعد مزجها جيداً يتم تبريدها وتزيينها حسب الرغبة، وتشتهر بها دولة ايرلندا.
  • كعكة اكليس: تضم تلك الكعكة جميع انواع الفواكه المجففة والقشطة كاملة الدسم ولكنها تقدم ساخنة، وتتواجد في دولتي لندن وإنجلترا.

شاهد أيضًا: حلويات سهلة وسريعة بالبسكويت الساده

الحلويات العالمية 

تعتبر الحلويات من ألذ المأكولات لدى فئة كبيرة من الأشخاص وتتنوع بشكل مختلف بين دول العالم، ومن أشهر الأصناف العالمية هي: 

  • أصابع زينب: وتعتبر من أكثر الأنواع الشائع تداولها في دول الخليج العربي والإمارات والسعودية.
  • الجاتوه الأخضر: يتوفر بشكل كبير في دولة اندونيسيا ويقبل عليه الكثير من السياح حيث يتم تحضيره بالتفاح الأخضر مما يجعله صحي ولذيذ. 
  • الماكرون: يعد الحلو المفضل في دولة فرنسا ومعظم دول أوروبا وهو يتشابه في تحضيره مع حلو الشام في مصر.
  •  الدونات: تصنف من المعجنات والحلويات حيث تحضر من عجينة الدقيق و تزين بنكهات مختلفة، مثل: صوص الكراميل، الكريمة البيضاء والمكسرات، شوكولاتة شيبس.
  • النوغا: تنتشر في دولتي إسبانيا وإيطاليا وهي محببة ومناسبة للأطفال.
  • الأرز باللبن والمانجو: يخلط هذا المزيج في عبوة واحدة ويتداول بيعه في شوارع تايلاند كنوع من الحلويات الشعبية.

شاهد أيضًا: حلويات رمضان سهلة وسريعة مجموعة من اشهي الحلويات

قدمنا لكم متابعينا اسماء انواع الحلويات الشرقية والغربية وانواعها المختلفة

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة