5 كُتاب يكرهون المرأة اختلفت الاسباب والكره واحد – بهاء حجازي

5 كُتاب يكرهون المرأة اختلفت الاسباب والكره واحد  مقال للكاتب الكبير  بهاء حجازي صاحب روايات ” اموات يرزقون – لم تعتنق دينا بعد – سنوات المزز الضائعة ”  اليكم تفاصيل المقال

كُتاب يكرهون المرأة

5 كُتاب يكرهون المرأة :

احدهم قال : كل مشكلة تبدأ من المرأة

” عدو المرأة ” هو الفيلم الذي قام ببطولته العبقري الراحل رشدي اباظة امام الفنانة نادية لطفي والفنانة ليلى طاهر

بظهور طغي لعبد المنعم ابراهيم وشفيق جلال وفي بدايات سمير صبري والذي حكي مؤلفه محمد التابعي عن طريق سيناريو محمد ابو يوسف وعدسات محمود ذو الفقار قصة الدكتور عيسى ” رشدي اباظة ” الكاتب المشهور والمعروف بعدائه للمرأة،

والذي يثير حنق النساء عليه بآرائه التى يعلنها فى التليفزيون، مماي يجعل نادية ” نادية لطفي ” تراهن زملائها وزميلاتها أن هناك شيئًا ما فى حياة عيسى جعله بهذا العداء، وتقرر ناديه أن تدخل حياة عيسى، فتستغل ليلة ممطرة وتبتل وتطرق على بابه، يأويها فى منزله، تتقرب إليه، وينمو الحب بينهما، وتعرف أنه قد سبق أن فشل فى قصة حب جعلته يكره النساء، وأنه يعيش مع رجل عجوز لا يحب المرأة، تعيد له ناديه ثقته بنفسه، وينمو بينهما الحب ، لكن أحد رفاق الشلة يقرر أن يبوح لعيسى بحقيقة الرهان،

يصاب عيسى بأزمة نفسية شديدة، ويطرد ناديه من حياته، ويشتد عدائه للمرأة، ويكتب ضدها. تقوم الجمعية النسائية

التى تنضم إليها ناديه برفع قضية عليه للمطالبة بالتعويض، ويأتى يوم المحاكمة، في الفيلم انتصر المؤلف والمخرج للمرأة

اما في الواقع فالكتاب الكارهين للمرأة لم ينتصروا لها .. وايك قائمة بهؤلاء الكتاب :

انيس منصور :

اقوال انيس منصور عن المراة :

انيس منصور كُتاب يكرهون المرأة

ما ان تكتب علي محرك البحث الاشهر جوجل كلمات عدو المرأة في خانة البحث حتي تظهرك الاف المقولات والصور لانيس منصور الذي ربته امرأة وعشان في كنفها وقال انه كانت تقوم بحمومه حتي سن الثلاثين اصبح عدوا للمرأة واشهر منتقديها ومهاجميها

وننقل من اقواله ما يدلل علي ذلك :

  • الزفاف هو الجنازة التي تشم فيها رائحة الزهور بنفسك .
  • المراة تفضل أن تستسلم للرجل الذي يرغمها، وليس للرجل الذي يقنعها .
  • بغير المرأة يصبح شبابنا جافا، ورجولتنا فارغة، وشيخوختنا بلا حوادث مؤلمة .
  •  يجب ان نعترف بأنه لولا المراة لحطم الرجال بعضهم بعضا، فهي كالقش الذي نضعه بين الأطباق الصيني .
  •  اخر ما يموت في المرأة لسانها .
  •  الرجل يقتلك بطريقة واحدة المرأة تقتلك بالف طريقة .
  • برنارد شو ” قاصف جبهة المرأة ”  برنارد شو الممثل والعبقري والساخ والفيلسوف الانجليزي هوواحد من اشهر من انتقدوا المرأة وهاجموها في كل فرصة سانحية ومن اشهر اقواله :
  • من قال أن المرأة ليس لها رأي .. المرأة لها كل يوم رأي جديد.
  • يكفي المرأة رجل واحد لتفهم جميع الرجال، ولكن لا يكفي الرجل مئات النساء حتى يفهم امرأة واحدة.
  • المرأة هي جمع للهموم، طرح للاموال ، ومضاعفة للاعداء وتقسيم للرجال.
  • المرأة هي المصيدة الوحيدة التي تطاردها الفئران.
  • سألت سيدة ارستقراطية متصابية برنارد شو الكاتب العالمي الساخر كم تقدر عمري؟ وبعد لحظة من الاستغراق في التفكير أجابها قائلا: من نظر الى قوامك الممشوق ظنك ابنة ثماني عشرة، ومن نظر إلى عينيك العسليتين ظنك ابنة عشرين، ومن نظر إلى شعرك الكستنائي ظنك ابنة خمس وعشرين .. فأعادت سؤالها بعد أن أطربها ماسمعت: ولكن قل بصدق كم تظن أنت عمري؟ أجاب شو: انه مجموع هذا كله.
  •  تستطيع أن تصدق المرأة ، والاعلانات ، ومديح الشعراء ، وأقوال الدجالين … فكلها ضلالات وأكاذيب

 سقراط  :

رأي ارسطو في المرأة 

اعظم فلاسفة الارض والذي لم تصلنا من مؤلفاته اي شيء وانما عرفنا عنه من تلاميذته كان يكره زوجته ” زانثيبي او زنبيب ” والذي رغم كرهه لها لانه كانت لا تحترمه ولا توقره حتي انها كانت تسكب القمامة عليه في مجالس العلم بين تلاميذته الا انه قال في حق المرأة الكثير الطيب ننقل منه هنا :

  • النساء لا يحببن الحق ابدا
  • اذا ثقفت رجل فقد ثقفت رجل واذا ثقفت سيدة فقد ثقفت امة

 توفيق الحكيم :

اقوال توفيق الحكيم عن المرأة

المؤلف الاروع والكاتب المسرحي والذي قال انه يهاجم المرأة ليعرف حقيقتها لانه يحبها .. هو يطبق المثل القائل ” حبيبك من يناغشك ” وقال انه ” ليس لديه مظهر يغري المرأة فهاجمها ليلفت انتباهها “.. ومن اشهر اقواله فيها :

– إن المرأة إذا لم تحب من قلبها فلا بد من إغرائها ببريق الذهب .. و الفنان إذا لم يتفجر ينبوع نفسه لغير شئ فلا بد من طرقه بفأس من ذهب.
– إن عقل المرأة إذا ذبل ومات فَقَد ذبل عقل الامة كلها ومات.

فريدريك نيتشه :

نيتشه والمرأة 

هو فيلسوف ألماني، ناقد ثقافي، شاعر ولغوي وباحث في اللاتينية واليونانية , وقال عن المرأة .

  • عندما تمتلك المرأة صفات رجالية ، فليس على المرء سوى ان يتحاشى قربها.
  • كل مشكلة تبدأ من المرأة .
  • المرأة كائن غير قادر على الصداقة: فهي لا تزال كالقطط، أو الطيور، أو الأبقار على أفضل الأحوال .
  • المرأة ! نصف البشرية الضعيف، المضطرب، المُتقلِّب، المتلوّن… إنها بحاجة إلى ديانة للضعف تقدس الضعفاء .

قدمنا لكم مقاله بعنوان 5 كُتاب يكرهون المرأة للكاتب الشاب بهاء حجازي

مع تحيات اسرة مجلة انا حواء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *