نصائح لإزالة الشعر بالشمع ومميزاتة وعيوبه

نصائح لإزالة الشعر بالشمعنصائح لإزالة الشعر بالشمع: أصبح الكثير من النساء يعتمدون إزالة الشعر بالشمع كطريقة أساسية لإزالة الشعر الزائد اليوم نقدم لكم مجموعة نصائح لإزالة الشعر بالشمع ، حيث ان العديد من الأطباء أكدوا على أن استخدام الشمع تُعتبر طريقة فعّالة لإزالة الشعر الزائد.

وفي خلال ذلك المقال سوف نوضح أهم المزايا لتلك الطريقة، وكذلك بعض النصائح قبل استخدام الشمع في إزالة الشعر الزائد.

مزايا إزالة الشعر بالشمع

(1) يعمل الشمع في حالة إن تم استخدامه على تأخير نمو الشعر، وذلك على عكس الوسائل الأخرى التي يتم استخدامها لإزالة الشعر الزائد.

(2) يُعتبر من أسهل الوسائل التي تستخدمها النساء لإزالة الشعر الزائد في المناطق الحساسة، حيث أن الطُرق التقليدية تعمل على التسبُب في بعض الألم عند إزالة الشعر وهذا ما يكون مُرعباً إن كان ذلك في المناطق الحساسة.

(3) لا يُسبب الشمع عند إزالة الشعر أي نوع من أنواع الحساسية في البشرة، وذلك بخلاف الطرق التقليدية الأخرى والتي تعمل على ظهور بروز بعد إزالة الشعر الزائد.

(4) لا يعمل الشمع على التسبُب في ترهلات للجلد في المنطقة التي يتم إزالة الشعر بها، وكذلك لا يُسبب أي اسمرار إطلاقاً للبشرة.

(5) يعمل الشمع على تقشير البشرة، وكذلك إزالة الجلد الميت الذي يُسبب الاسمرار للبشرة بعد إزالة الشعر الزائد، وكذلك يعمل علي تبيض البشر وجعلها ناصعة البياض.

(6) تُشبه طريقة استخدام الشمع في إزالة الشعر الزائد طريقة استخدام العسل، وذلك لأنه يتم فرده في نفس اتجاه نمو الشعر ويترك قليلاً ومن ثم يتم نزعه بعكس اتجاه نمو الشعر.

(7) جميع منتجات إزالة الشعر الزائد بواسطة الشمع أصبحت متوافرة بشكل كبير في جميع المتاجر والصيدليات تقريباً.

نصائح لإزالة الشعر بالشمع

(1) يجب عدم استخدام الشمع في حالة وجود الدورة الشهرية عند المرآة أو حتى قبلها مُباشرة، وذلك لأنه يكون مُضر في تلك الحالة.

(2) لا يجب التسرع في إزالة الشعر بواسطة الشعر، ولكن الصحيح أن يتم ترك الشعر حتى ينمو قليلاً إلى حوالي نصف سم تقريباً، وذلك لأن الشعر القصير لا يتم إزالته عند استخدام الشعر، حيث لا يقوم الشمع بإحاطته وإزالته بالكامل.

(3) استخدام الشمع في إزالة الشعر الزائد من جسمك في حالة إن كان طويل للغاية قد يُسبب الكثير من الألم، وقد يتسبب في قطع الشعر وعدم نموه مُجدداً من جذوره، وقبل استخدام الشمع في إزالة الشعر الزائد لابُد من قص الشعر في حال إن كان طويل للغاية.

(4) يجب أن تكون البشرة جافة وذلك قبل استخدام الشمع في إزالة الشعر الزائد، وبالتالي يجب عليكم غسل البشرة بشكل جيد، ويُفضل وضع بودرة الأطفال في حالة إن تم وجود أية آثار زيتية على الجلد.

مع تحيات أسرة مجلة أنا حواء.

شاهدي ايضا
تعليق واحد
  1. فطمه نبيل تقول

    من لا يشكر الناس لا يشكر الله.

اتركي رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.