كيف نستقبل رمضان الكريم؟ ارشادات ونصائح هامة

كيف نستقبل رمضان ؟ اليكم مجموعة من النصائح والارشادات الهامة حول هذا الشهر الكريم تابعوا تفاصيل الموضوع .

ادعية رمضان 2016 (31) -2

نحن الآن في استقبال حدث مهم ومناسبة ايمانية عظيمة ألا وهي رمضان الكريملذا علينا أن نعلم كيف نستقبل رمضان

يحل علينا شهر كريم شهر الرحمة والمغفرة شهر العبادات وقيام الليل وتلاوة القرآن فلنقل أهلا وسهلا بالشهر العظيم شهر الخير والبركات فيه تفتح أبواب الجنة وتغلق أبواب النار

وتزيد الأجور والحسنات لذلك يجب علينا أن نستقبل من أول لحظة وان نستغل هذه الفرصة العظيمة في التقرب الى الله سبحانه وتعالى وحصد الأجر والحسنات والنيل بالفوز العظيم.

شاهدي مقالات رمضان علي الروابط التالية:

أدعية رمضان

تهاني رمضان 

كيف نستقبل رمضان ؟

كيف نستقبل رمضان

الدعاء :

علينا أن ندعو الله أن يبلغنا رمضان كما كان السلف يدعون الله أن يبلغهم رمضان قبل قدومه بستة أشهر ثم يدعونه ستة أشهر بعد رحيله حتى يتقبل الله منهم أعمالهم

فكأنما كانت السنة عندهم كلها رمضان لذلك ندعو الله أن يقوينا يعيننا على أن نحسن استقبال رمضان

وأن نتقن العمل فيه ونطلب من الله أن يتقبل منا صالح أعمالنا في هذا الشهر الكريم.

النية :

نستقبل رمضان الكريم بسلامة النية مع المسلمين وألا يكون في أنفسنا شحناء أو ضغينة بيننا وبي أي مسلم كما قال نبينا صلى الله عليه وسلم: يطلع الله إلى خلقه في ليلة النصف من شعبان فيغفر لجميع خلقه إلا لمشرك أو مشاحن صححه الألباني.

الفرح :

كان رسول الله صل الله عليه وسلم يبشر أصحابه بقدوم شهر رمضان قائلاً : {جاءكم شهر رمضان، شهر مبارك كتب الله عليكم صيامه فيه تفتح أبواب الجنان وتغلق فيه أبواب الجحيم}

ايضاً كان السلف الصالح من صحابة النبي والتابعين مهتمين بقدوم شهر رمضان المبارك،فرحين به، وأي فرح أعظم من خبر اقتراب شهر رمضان شهر الخيرات والرحمات.

كيف نستقبل شهر شعبان :

أيضا علينا أن نستقبل شعبان بالصوم فعن أسامة بن زيد رضي الله عنهما أنه قال:

قلت يا رسول الله، لم أرك تصوم من شهر من الشهور ما تصوم من شعبان فقال صلى الله عليه وسلم قال ذاك شهر يغفل الناس عنه بين رجب ورمضان وهو شهر ترفع فيه الأعمال إلى رب العالمين وأحب أن يرفع عملي وأنا صائم رواه النسائي.

كيف نستعد لرمضان :

علينا استقبال شهلا رمضان الكريم بالاهتمام بالواجبات وآداء العبادات في أوقاتها والمحافظة على صلاة الجماعة والفوز بأجر ركعتي الفجر.

كيف نستقبل رمضان :

كيف نستقبل رمضان

نستقبل الشهر الكريم بالتعود على قيام الليل والدعاء في أوقات السحر وتحديد أوقات خاصة لتلاوة القرآن خلال شهر شعبان وشهر رمضان وما بعدهما بإذن الله.

وأخيرا وليس آخرا نسأل الله تعالى أن يبلغنا رمضان وأن يعيننا على حسن العمل فيه

مع تحيات أسرة موقع أنا حواء .

1 أفكار بشأن “كيف نستقبل رمضان الكريم؟ ارشادات ونصائح هامة”

  1. إليك أجمل عبارات شكر وتقدير لمن يسهر على راحتنا ومن كان دأماً موجوداً لرد بي اسما الكلمات على مواضعنا GM ومشرفي منتدى أدرينالين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *