الحياة الزوجية الصحة الجنسية

كيفية التعامل مع الزوج دليلك لاسعاد زوجك

كيفية التعامل مع الزوجالكثير من الزوجات قد لا يعرفن كيفية التعامل مع الزوج او ابسط الطرق للوصول الى تعامل راقي بين الطرفين هذا ما قد يؤدي الى خلق مشاحنات مستمرة بينهم و كذلك قد تؤدي الى احراج احدهم الاخر امام الاهل و الاقارب أو الاصدقاء، هذه الامور قد ترجع في الاساس الى نقص الخبرة و لذلك اليوم سنقدم لكي سيدتي بعض النصائح حول كيفية التعامل مع الزوج قبل الزواج توجد فترة الخطوبة و التي يتعرف فيها الزوجين على بعضهما البعض حتى يتأكد كل منها ان طباعهم و ثقافتهم متماشية مع بعضهم البعض ولكن بعد الزواج دائما السنة الاولى هي أصعب سنة – بحسب اراء المتزوجين – لان الوضع يختلف عن الخطوبة بصورة كلية فالمسؤولية تزداد على عاتق الزوجين كما انهما مازالا في حالة التعارف حتى يتمكنا من الاندماج و حتى يتفهم كل منهم لغة الاخر .

كيفية التعامل مع الزوج الغاضب :

حالات الغضب بين الازواج قد تؤدي الى مشكلات كبرى يصعب تداركها لاحقا و قد تؤدي – لا قدر الله – الى الطلاق و لذلك بدأنا حديثنا بهذه النقطة :

في حالة وقع شجار ما بينكم عليكي بعدم التوجه بعاطفتك نحو الغضب بل عليكي التروي و التركيز على ما ترغيب من تحقيقه من هذا الشجار .

اذا وجدتي ان الزوج يزداد في الغضب فعليك أن تأجلي الحديث الى وقت اخر .

اذا شعرتي بحالة من الغضب الشديد عليكي بعدم التعبير عن ذلك من خلال الكلام لأنك قد تقولين الفاظ خارجة مما قد يصعب الامور و لذلك عليكي من التهدئة و التحرك من المكان المتواجدة به .

اذا كنتي مخطئة في حقك زوجك فعليك الانتظار قليلا ثم الذهاب للمصالحة و الاعتذار بأسلوب مقبول ، اما اذا كان هو من اخطأ و قرر مصالحتك فعليك قبول اعتزازه فورا و لا تقسي عليه .

كيفية التعامل مع الزوج في المنزل :

المنزل في الاساس هو عش الزوجية و الذي ستبقين فيه الباقي من حياتك مع زوجك، و المرأة غالبا هي من تتحكم في زمام العلاقة بينها و بين زوجها فاذا رغبتي في أن تكون علاقة عاطفية و رومانسية ستكون كذلك مدى الحياه اما اذا كنتي تري ان العلاقة بينكم مبنية على التحدي فستظل كذلك ايضا .

قومي دائما بمناداة زوجك بالاسم او اللقب الذي يحبه و اذا لم يكن له اسم دلع فيمكنك اختار اسم له و بذلك ستكسبين مكان كبير في قلب زوجك .

عبري دائما عن حبك له، بمعنى ان تشكريه دائما على ما يقوم به معكي سواء كانت الامور تستحق ذلك او لا، ودائما قولي له انك تحبيه بعبارات مختلفة .

احترمي دائما رأيك زوجك حتى يبادلك هو الاخر بنفس الشعور .

اذا كان زوجك دائما مشغول في العمل فلابد منكي ان تقومي يوميا بالاتصال به مع الايجاز في المكالمة من اجل الاطمئنان عليه، و عندما يصل الى المنزل اخبريه بكافة الامور اليومية بدون التعمق في التفاصيل الا اذا طلب منك ذلك، و لابد من ذكر ابرز المواقف الطريفة معكي خلال اليوم .

الاهتمام الشخصي بنفسك من اكثر ما يجذب الزوج نحو زوجته، اعتادي دائما على الاغتسال قبل قدومه الى المنزل و ضعي مكياج بسيط و تعطري وستشاهدين نتائج ايجابية من تصرفات الزوج .

قد تهتمتي ايضا..

زواج الاقارب والأمراض الوراثية

تعلمي فن اثارة الزوج وإمتاعة لأعلي شهوة

عليكي الاهتمام ايضا بمنزلك و ترتيبه بصورة جيدة فهذا الامر يهدئ من تصرفات الزوج، و لابد ان يكون لكي لمستك الخاصة في المنزل .

مع تحيات أسرة مجلة أنا حواء.

حول كاتب المقال

Samara ali

فتاة مصرية تحب الاطلاع والقراءة ولديها شغف بنشر المعرفة والبحث عن كل ما هو جديد في عالم المرأة والوصفات المجربة اتحري الدقة في كل ما انشرة واسعد بتواصلكم دائما

اتركي تعليق

تعليق 1