فوائد الحجامة للمرأة والرجل وللجنس مع شرح مفصل

فوائد الحجامة

فوائد الحجامة: هي من السنن النبوية المحببة ويعمل بها الطب الحديث حالياً، لأنه تساعد على الشفاء من العديد من الأمراض وتنشيط الدورة الدموية، تتلخص طريقة عمل الحجامة بوضع أكواب مضغوطة من الهواء، توضع على أماكن محددة في الظهر والرقبة والرأس لسحب الدم الفاسد من الجسم حتى ينشطه من العلل والأمراض ويقي من أمور مختلفة سأوضحها لكم في المقال التالي للمرأة وللرجال وللجنس:

فوائد الحجامة للمرأة:

تعمل الحجامة على علاج الالتهابات النسائية التي تؤثر عل العملية الجنسية وعلى الانجاب، كما انها تساعد على تسهيل الولادة وتعدل من تقلب المزاج عند المرأة وتساعد على معالجة الانحباس من الدورة الشهرية وتخفف من ألامها التي تصاحب المرأة قبل وبعد الدورة الشهرية

كما انها تساعد المرأة في سن اليأس على التخلص من الاكتئاب وطرح الدم الفاسد من الجسم وتنظيم حياتها وأيضاً تساعد على التخلص من ألام المفاصل ومرض الضغط في الدم والتجلطات إضافة إلى التخلص من الحبوب والحساسية في الجسم وتعديل حرارة الجسم عند المرأة.

ويمكن وضع الحجامة على جسم المرأة في منطقة الرقبة أي خلف الأذنين.

وأيضاً في منطقة الكاهل اي أعلى الظهر ما بين الكتفين.

إضافة إلى ظاهر القدمين المكان المعروف.

فوائد الحجامة للرجال:

كما نعلم انه من الصعب على الرجل تنظيف دمه من الشوائب والعيوب مثل جسم المرأة لأنه لا يتعرض للدورة الشهرية فلذلك ينصح كل الرجال بعمل الحجامة مرة كل عام حتى تقوم بإزالة الأوساخ والامراض والسموم من جسمه التي تعرضه للألآم الحادة في الظهر أو العنق أو الأكتاف (الأبهر -المَتنة -العَصَبَة).

وتعديل حرارة الجسم من البُرودة أو تنميل الأطراف، تنشيط الجسم من الخُمول والتعب والإرهاق الدائم، كذلك للحجامة فوائد كبيرة في حالات ارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع الكولسترول والدهون والشحوم الثلاثية.

كما تعالج النقرس وآلام المفاصل والغضاريف، وتحمي الجسم من احتمال حدوث التجلطات بدرجة عالية وحتى وإن كان مع الشخص تجلطات سابقة فإنها تساعد على الشفاء منه وتقليل أعراض المرض.

أما بالنسبة للأماكن التي تعمل بها الحجامة عند الرجال هي نفس الاماكن عند المرأة إضافة لها منطقة الرأس في المنطقة الخلفية منه.

فوائد الحجامة للجنس:

للحجامة فوائد عظيمة تساعد كلا الجنسين على عدة أمور من أهمها:

تنظم الدورة الشهرية عند المرأة في حال وجود اضطرابات بها، أو تقوم بمساعدة الجسم على طرح الدم الفاسد في حال وجود تخثر شديد وعدم انتظام في موعد الدورة الشهرية.

كما أنها تنظف الرحم وتفتح قناة فالوب مما يسهل عملية حدوث الحمل في حال وجود بعض المشاكل عند المرأة وتنظم مواعيد دورتها الشهرية.

تساعد الرجال على التخلص من ضعف القذف أو عدم الانتصاب بسبب عدم وصل الدم الكافي للعضو الذكري من أجل إتمام عملية الانتصاب، مما يؤدي إلى حل مشاكل الانجاب لأنها تساعد على فتح الاوردة التي تحوي على تخثرات تعيط سير الدم بمساره الصحيح.

مع تحيات أسرة مجلة أنا حواء.

1 أفكار بشأن “فوائد الحجامة للمرأة والرجل وللجنس مع شرح مفصل”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *