فوائد الجزر للبشرة والامعاء والنظر والسكر والتخسيس

فوائد الجزر

اليوم نتكلم عن خمسة فوائد من فوائد الجزر الرائعة بالنسبة للبشرة والامعاء والنظر وفوائدة القوية للتخسيس ولمرضي السكر والمزيد

يعد نبات الجزر من إحدى أصناف الخضروات التي تنمو في داخل التربة وفي هذه النبتة نتناول الجذور بدلاً عن الأوراق مع هذا النوع من النباتات ويتميز نبات الجزر بتوفر مادة الألفا كروتين والبيتا كاروتين التي تساهم في علاج العديد من الأمراض كذلك يعتبر الجزر غني بفيتامين A وفيتامين B1، B3، B6، K، كما يحوي على الألياف والمنغنيز، وحامض الفوليك، والبوتاسيوم والفوسفور والكلور والكبريت والكالسيوم.

ولهذا يتوفر فيه العديد من الخصائص المغذية التي تساهم في علاج الامراض التالية:

فوائد الجزر في علاج الأمعاء:

يساعد الجزر على تقوية المناعة في الجسم بفضل المضادات الحيوية المتوفرة فيه، حيث يقوم بتطهير الأمعاء من الجراثيم والبكتيريا، ويساعد المرضى الذين يعانون من القرحة أو القولون والانتفاخ لأنه يعد طعام خفيف على المعدة بعد سلقه كما يوفر التقوية المناعية في الزغبات المعوية في الأمعاء.

كما يساعد في التخلص من الديدان في المعدة لأنه مضاد للالتهابات المعوية.

 

فوائد الجزر للبشرة:

بفضل توفر فيتامين أ في الجزر يساعد على ترميم وتقوية الجلد خاصة أصحاب البشرة الحساسة من أشعة الشمس القوية كما أنه يدخل في تركيب معظم كريمات البرونزاج لأنه يحمي الجلد من الحروق ويكسبه اللون البرونزي دون اي أذى للجلد، كذلك يقوم بشفاء الجلد من الحروق القوية في حال حدوثها عن طريق سلق حبة من الجزر وهرسها تماماً واستعماله ككريم للجلد المصاب.

فوائد الجزر للعين والرؤية:

طبعاً جميعاً يعمل بمقولة الجزر يقوي البصر وتعود هذه المقولة نسبة لتوفر مادتين أساسيتان تساعد في تقوية البصر والشبكية وهما الألفا كروتين والبيتا كاروتين مما يجعل البصر بكامل قوته طيلة الحياة في حال الاستمرار على تناول الجزر بين الحين والاخر.

فوائد الجزر السكر:

يقوم الجزر بتنظيم مستوى السكر في الدم لذا هو أحد أهم أنواع الحمية لمرضى السكري حيث يتميز بمذاق حلو خفيف دون أي زيادة في السكر كما انه يقوم بتنظيمه بدم وزيادة افراز الكريات البيضاء في الدم، مما يؤدي إلى وقاية الجسم من سرطان الدم وامراض الكبد.

فوائد الجزر للتخسيس:

يساعد الجزر المعدة على شعورها بالشبع دون الحصول على أي سعرات اضافية بسبب الألياف الموجودة فيه، مما يسمح للجسم بحرق الشحوم الزائدة وتعويضه بسكريات اللازمة للحصول على التوازن دون ان يسبب أي نقص في الفيتامينات اللازمة للجسم مثل المغنيزيوم وفيتامين أ وب ويحمي الجسم من تساقط الشعر أثناء الريجيم أو فقر في الدم.

شاهدي ايضا فوائد التفاح الاخضر

وأخيراً ننصحكم بشرب عصير الجزر وخاصة لأطفالكم لأنه شراب لذيذ وصحي بنفس الوقت.
مع تحيات أسرة مجلة أنا حواء.

1 أفكار بشأن “فوائد الجزر للبشرة والامعاء والنظر والسكر والتخسيس”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *