فوائد البطيخ للرجيم والبشرة والحوامل والمزيد

Dr zhraa elmasryآخر تحديث : منذ أسبوع واحد
Dr zhraa elmasry
عالم حواء المفيد

فوائد البطيخالبطيخ هو من ألذ الخضار الصيفية التي تتوفر بمذاق حلو وشهي يذهب العطش ويقلل من حرارة الجسم في الجو الحار ويتوفر باللون الاحمر والاصفر وتختلف تسميته بين العديد من البلدان لكن لا أحد يختلف على مذاقه الرائع وفوائده الثمينة التي سألخصها لكم بفقرات مميزة تشمل فوائد البطيخ   ولريجيم والبشرة والحامل.

فوائد البطيخ للريجيم:

يحتوي البطيخ على نسبة قليلة من السعرات الحرارية ويعتبر خالي تماما من الدهون والكوليسترول مما يساعد على الاشباع مما يؤدي إلى المساعدة في حرق الشحوم المتراكمة دون الاحساس بالجوع كما انه يوفر الدم الكافي في الجسم أي انه أمن تماماً أثناء الرجيم فهو يعوض السكريات والأساسيات في الجسم.

فوائد البطيخ الأحمر للبشرة:

بفضل السكريات والحديد والفيتامينات المتوفرة في البطيخ يساعد على تنشيط الخلايا المنشطة في البشرة مما يضخ الدم بشكل قوي في الوجه والجسم عموماً فيعطي نضارة في الوجه واحمرار وردي في الخدود، إضافة إلى انه يساعد على الوقاية من الشيخوخة المبكرة والتجاعيد.

فوائد البطيخ للحامل:

يأمن البطيخ التغذية الاضافية للجسم خاصة أن الجنين قد يسحب مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن من جسم المرأة الحامل فالبطيخ يساعد على تعويض الدم بفضل الحديد المتوفر فيه لتغذية الجنين دون أن يسبب نقص أو فقر دم في الجسم، ويعوض الفيتامينات مثل A، C، E، D، النياسين، الثيامين، B6، B12، حامض البانتو ثنيك كذلك الكالسيوم، والمغنيسيوم، والمنغنيز، والبوتاسيوم، والفسفور، والزنك.

طبعاً يوجد فوائد أخرى للبطيخ تتمثل في تفتيت الحصى من الكلى، ويعطي الترطيب المناسب للجسم وتعديل حرارة الجسم، ويساعد على الهضم الصحي والسليم ويعتبر وجبة خفيفة للمرضى الذين يعانون من أمراض باطنية، ويوقف النزيف الدموي، لذا أكثرو من تناول البطيخ في فترة الصيف حتى تقدموا لأجسادكم الصحة الكاملة.

مع تحيات أسرة مجلة أنا حواء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليق واحد

  • ميمي المهبولة24 مارس 2017 - 1:08

    و الآن وقفة مع أخواتك في الدورة وما خطته أناملهم لكِ ياغاليه :