فوائد البصل 8 فوائد لايمكنك تخيلها شرح مفصل

فوائد البصل

فوائد البصل كثيرة ومتعددة وقد لا نتمكن من حصرها خلال مقالنا الحالي ولكنا سنحاول أن نذكر أبرز الفوائد الخاصة به، ومن المعروف ان نبات البصل يعتبر من أقدم النباتات التي عرفها الانسان وقد استخدمت قديما ليس فقط في الاطعمة وانما كجزء من علاج عدد كبير من الامراض.

البصل الاخضر البصل الابيض السيدات عادة ما تستعمل البصل في أكثر من 75% من الاطعمة التي تحضرها يوميا، وهي بذلك تفيد نفسها وعائلتها لكي يتمتعوا بصحة جيدة وطاعم ذو طعم ورائحة ذكية، فما بالكي سيدتي لو علمتي ما قدر فوائده  ستقومين باستعماله بقدر أكبر في طعامك اليومي بل أنك قد تحبين تناول شراب البصل.

فوائد البصل:

فوائد البصل في التخسيس:

قررنا ان نبدأ حديثنا عن الفوائد البصل من خلال ذِكر مهارته في التعامل مع الاوزان الزائدة، فعلى الرغم من عدم قيام البصل بالتخسيس بصورة مباشرة الا انه يساعد في هذا الامر كثيرا فهو يعمل اولا على اذابة الدهون وكذلك على خفض معدل ضغط الدم والذي يساعد في النقاط الوزن.

فوائد البصل للشعر:

إذا كنتي ممن يعانون من مشاكل صحية في الشعر مثل التقصف وقصره فعليك اتباع الوصفات التالية من البصل، اولا عليكى ان تعلمي بأن رائحة البصل كريهة ولذلك فوصفات البصل للشعر قليلة وغير منتشرة الا انها تأتي بنتائج صحية، بإمكانك وضع عصير القصب على رأسك وتدليك الفوة جيدا مرتان فقط في الاسبوع وبعد مرور 60 يوم ستشاهدين عملية ازدياد الطول، كذلك استخدام قشور البصل يزيد من لمعان الشعر.

فوائد البصل للبشرة:

ان كنتي ترغبين في الحصول على بشرة ناضجة فعليك خلط معلقتين من عصير البصل مع معلقتين من زيت خل التفاح ووضعهم على البشرة واليدين فهو يعمل على تقليل النمش واعطاء الجلد لمعان.

فوائد البصل للجنس ” الرجال “:

إذا كان أحد الرجال يعاني من ضعف الانتصاب فعليه الاهتمام جيدا بتناول البصل في معظم وجبات الطعام فهو يزيد بشكل كبير من القدرة الجنسية لدى الرجال وأقد اثبت الدراسات مفعوله القوى وكذلك مفعول الثوم.

فوائد البصل في التخلص من السرطان:

يحتوي البصل على مواد تعمل على تقليل نمو الخلايا السرطانية وكذلك على ايقاف نشاطها على المدى البعيد، ولقد اثبت الابحاث بأن الدول التي تستهلك معدل كبير من البصل والثوم لديها معدل قليل من المصابين بأمراض السرطان، ذلك بالإضافة الى انه يعمل كواقي من الاصابة معينة من السرطان مثل سرطان المعدة وسرطان البروستاتا.

فوائد البصل في التخلص من البرد:

إذا كنتِ دائما ما تصابين بنزلات البرد فعليكِ أن تعلمي بأن البصل وعصيره لعلاج نزلات البرد بصورة قوية فبإمكانك شرب عصير البصل مضاف عليه عسل نحل بصورة يومية وستتخلصين من البرد سريعا، كما ان البصل يعمل كمضاد للالتهابات التي قد تصاحب نزلات البرد.

فوائد البصل لمرضى القلب:

البصل يحتوي على نسبة كبيرة من الكبريت والتي تعود بفوائد كبيرة على القلب، حيث انها تعمل على خفض معدل الكولسترول في الدم وكذلك تقليل الدهون الثلاثية وايضا تعمل على التقليل من جلطات القلب.

 

فوائد البصل للعظام:

اولا سنتحدث عن السيدات والتي بلغت سن اليأس او توقف عمل المبيض لديها فإنها تصاب بهشاشة العظام أكثر من الاخرين ولذلك فان البصل يعمل بقدر كبير على الحماية من هشاشة العظام، ثانيا بالنسبة للرجال فقد أثبت الدراسات بأن البصل يزيد من الكالسيوم بنسبة تتخطى الـ 15%.

تعرفي ايضا علي

فوائد الليمون

فوائد الزنجبيل
مع تحيات أسرة مجلة أنا حواء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *