فوائد البردقوش لمرض السكر وللمرأة والبرد والمزيد

Benefits Marjoram -2 فوائد البردقوشالكثير من السيدات في عالمنا العربي لا يعرفون عن البردقوش سوى انه بعض التوابل التي تضاف على الطعام لإعطائه رائحة ذكية، ولكن نبات البردقوش يستخدم منذ القدم في علاج مختلف الامراض كما انه ذكر في العديد من الاديان وكذلك ضمن الطب النبوي لما فيه من فوائد عظيمة فوائد البردقوش عديدة لما يحتوي من عناصر غذائية لازمة للجسد كما انه يساعد في التخسيس بصورة كبيرة، وسنوضح لكم خلال مقالنا الحالي اهم فةائده وكذلك أبرز طرق استعماله وسنضيف لكم بالنهاية وصف رجيم البردقوش الفعالة.

فوائد البردقوش في علاج البرد:

كثيرا ما نصاب بنزلات البرد والتي يصاحبها سعال وارتفاع في درجات الحرارة وان كنتي ترغبين في التخلص من هذا الامر فعليك القيام بتناول البردقوش من خلال شربه كمشروب ساخن وذلك لما يحتويه من فيتامينات امثال فيتامين سي والذي يساعد في ازالة الاحتقان وكذلك التخلص من مرض الربو.

فوائد البردقوش للمرأة:

أثبت الدراسات العملية ان تناول البردقوش كنبات في الطعام او كمشوب يقلل من الالام الدورة الشهرية لدى المرأة ويساعدها في ضبط المزاج اليومي لها خلال هذه الفترة، كما إن كنتي في مرحلة الرضاعة لطفل صغير فلكِ لن تعلمي بأن البردقوش يزيد اللبن المغذي للطفل.

فوائد البردقوش في علاج مرض السكر:

لمن يعاني من مرض السكر ويسعى في ضبط مستوى السكر في الجسد وتقليله فلابد من تناول البردقوش كمشروب وذلك من خلال غليه جيدا ثم بعد ذلك تغطيته وتركه يبرد قليلا لمدة 5 دقائق، ولابد ان يغطى حتى تتكثف مرة اخرى العناصر الهامة به ولا تتطاير مع الابخرة.

فوائد البردقوش للجلد والعيون:

نسعى جميعا للحصول على بشرة ناصعة وعلى ذلك فان تناول البردقوش مع وجبات الطعام او شربه يزيد البشرة من فيتامينات ” ” Aو التي تعمل على جعله أكثر حيوية ونشاط، اما عن العيون فهي تقلل من الاصابة بأمراض الابصار والتي أبرزها المياه الزرقاء.

فوائد البردقوش في التخلص من الالام المعدة:

لمن يعشر دائما بالغثيان والالام في المعدة كالانتفاخ والتشنجات العضلية فعليه الاهتمام بتناول البردقوش فهي تقوم بالتخلص من كافة هذه الامراض وتساعد بصورة كبيرة على الوقاية منها.

فوائد البردقوش في إنقاص الوزن:

يعمل البردقوش على التخلص من الوزن الزائد من خلال المساعدة في حرق المزيد من الدهون بالجسد، فقد أعلن الخبراء ان تناول مشروب البردقوش يعادل في مهامه تناول الشاي الاخضر ولكي يعطي نتائج أفضل من الشاي الاخضر لابد من تناول بصورة منتظمة.

رجيم البردقوش:

هناك العديد من وصفات الرجيم التي تصلح أن نضيف لها مشروب البردقوش ولكننا اليوم سنقوم بالتعرف على ابسط هذه الوصفات، فبإمكانك وضع ملعقة كبيرة من البردقوش في معدل كوب ماء ثم غليه ويترك حتى يجف وهو مغطى ويتم تناوله بمعدل ثلاث مرات في اليوم الواحد.

اما إذا كنتي تتعبين وصفة رجيم خاصة بكي ولكن ترغبين في زيادة معدل الحرق فعليك بتناول عدد 3 اكواب من مشروب البردقوش مع الشاي الاخضر فهي تزيد بشدة في التخلص من الدهون.
مع تحيات أسرة مجلة أنا حواء.

تعليق واحد

  1. ساره عبده 22 مارس، 2017

اتركي تعليق