ازالة الشعر نهائياً بمواد طبيعية خلطات مميزة

ازالة الشعر نهائياً بمواد طبيعيةيُعتبر موضوع ازالة الشعر نهائياً بمواد طبيعية من الأمور التي لاقت استحساناً لدي كثير من النساء، حيث وجدوا فيها الراحة والأمان كون المواد التي سوف يستخدمونها في الإزالة طبيعية ولا ضرر منها. وفي ذلك الموضوع سوف بعض الطرق الطبيعية لإزالة الشعر.

ازالة الشعر نهائياً بمواد طبيعية

خلطة الليمون مع السكر:

تعتبر تلك الخلطة من أشهر الخلطات التي تستخدمها النساء لإزالة الشعر.

وخطوات إعدادها تكون بإعداد 30 جرام من حبيبات السكر مع حوالي 10 ملم من عصير الليمون، وكذلك تقوموا بوضع حوالي 150 ملم من الماء. ومن ثم تقومون بخلط كل تلك المكونات معاً حتى يصير الخليط متجانساً، وبعد ذلك تقومون بوضع الخلطة علي المنطقة المراد إزالة الشعر بها وتركها لمدة ربع ساعة تقريباً، وبعد ذلك يتم شطفها بالماء مع عملية فرك لتلك المنطقة برفق.

وتقوموا بتكرار تلك العملية عند الحاجة لها ” أي حسب نمو الشعر ”

ازالة الشعر نهائياً بمواد طبيعية خلطة الليمون مع العسل:

تُعتبر كذلك من الخلطات المعروفة بين النساء لإزالة الشعر الزائد، وتُعتبر من أفضل الطُرق في أزاله الشعر.

وخطوات إعدادها تكون بخلط حوالي 10 ملم من عصير الليمون الطازج مع 40 ملم من العسل، ومن ثم خلطهم معاً جيداً ووضعهم بعد ذلك على منطقة الشعر المُراد إزالة الشعر بها باستخدام قطعة من القُطن. ثم تقومين بفرك تلك المنطقة في اتجاه نمو الشعر وتتركين الخليط هكذا لمدة حوالي ربع ساعة ومن ثم تقوموا بشطف تلك المنطقة بالماء.

وللحصول على أفضل نتيجة ما عليكم سوي تكرار تلك العملية كل أسبوع مرة أو مرتان حسب حالة نمو الشعر.

خلطة الكركم مع دقيق الحُمص واللبن الرائب:

تُعتبر تلك الوصفة أو الخلطة من الخلطات التي يكُر كذلك استخدامها بين النساء، وقد كثُر استخدامها في الآونة الأخيرة لما وجدوه فيها من مزايا سواء عند استخدامها أو في النتيجة النهائية عند إزالة الشعر.

وخطوات إعدادها بسيطة وسهلة حيث تقوموا بتحضير خليط كثيف من الكُركم والدقيق أو حتى طحين الحُمص في حالة عدم توافر الدقيق لديكم، وكذلك اللبن الرائب ومن ثم تقومون بخلط تلك المكونات مع بعضها البعض جيداً حتى تصير مُتجانسة وكثيفة. ومن ثم تقومون بوضع تلك الخلطة على المنطقة المُراد إزالة الشعر بها ومن ثم تقومين بتركها حتى تجف تماماً، ومن ثم تقوموا بإزالة تلك الخلطة عن البشرة وذلك عن طريق فركها برفق ولُطف واخيراً تقومون بغسل البشرة في النهاية بالماء الفاتر.

وتقوموا بتكرار تلك العملية عند الحاجة  لها ” أي حسب نمو الشعر ”

مع تحيات أسرة مجلة أنا حواء.

شاهدي ايضا
تعليق واحد
  1. ahlam تقول

    سلام شكرا على معلومات القيمة

اتركي رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.