ازالة الشعر الزائد

إزالة الشعر بدون ألم وصفات وطرق فعالة شرح مفصل

إزالة الشعر بدون ألم وصفات وطرق فعالة -2هُناك العديد من الطرق لإزالة الشعر، ولكن الفتيات يبحثن عادة عن طرق إزالة الشعر بدون ألم  وذلك ما سوف نخبركم عن كيفية القيام به من خلال بعض الطرق لمنع الألم وذلك خلال ذلك الموضوع.

وصفات طبيعية إزالة الشعر بدون ألم

وصفة إزالة الشعر بدون ألم، وتقليل ظهوره على المدي البعيد

تعمل تلك الوصفة على شيئين الأول هو منع الألم الذي تشعروا به عند إزالة الشعر، وكذلك تقليل ظهور الشعر بشكل تدريجي على المدي البعيد.

وخطوات إعداد تلك الوصفة تكون بوضع كوب من الترمس المطحون مع حوالي 3 أكواب من الماء، ولكن يجب أن يكون الماء مغلي ويتم تركهم قليلاً. ومن ثم تقوموا بوضع ذلك المخلوط في أي وعاء من الأوعية التي يتم استخدامها في الرش، ومن ثم تقوموا بخلطهم بشكل جيد حتى يُصبح الخلط بالكامل مُتجانس، ومن ثم تقومون بترك الخليط يوم في مكان غير رطب أو حار.

وتقوموا بوضع ذلك المخلوط بشكل مستمر قبل عملية إزالة الشعر لمنع الألم، وبعد العملية لتجنُب ظهور البروز وكذلك لتقليل نمو الشعر تدريجياً.

ويتم تكرار تلك العملية مرتين في اليوم وذلك لمدة يومين، بحيث يتم ترك تلك الخلطة على البشرة لعشرة دقائق قبل وبعد إزالة الشعر. وسوف تُلاحظون أن ال أن الشعر يقل تدريجياً.

وصفة الخميرة والعسل إزالة الشعر بدون ألم

تعمل وصفة الخميرة والعسل على منع الألم أثناء عملية إزالة الشعر الزائد.

وخطوات إعداد الوصفة تكون بإعداد مقادير متساوية من الخميرة والعسل، ومن ثم تقوموا بوضع عليها ماء الورد وعصير الليمون الطازج بكميات مُناسبة. ومن ثم تقوموا بوضعها على المنطقة المُراد إزالة الشعر بها ” قبل عملية إزالة الشعر ” وبعد ذلك تقوموا بتركها حتى تجف تماماً للبدء بعد ذلك في إزالة الشعر بأي طريقة كانت.

ويتم تكرار تلك العملية قبل كل مرة تقوموا بإزالة الشعر لمنع الألم أثناء القيام بذلك.

 الكريمات المُخدرة إزالة الشعر بدون ألم

يلجأ البعض الآخر من النساء إلى استخدام الكريمات المُخدرة وذلك قبل القيام بعملية إزالة الشعر وذلك لما وجدوا فيها من مزايا وكذلك سهولة حيث تكون جاهزة دون إعداد. وكذلك متوافر منه سبراي في الصيدليات وهو مُشابه للمُخدر الذي يستخدمه طبيب الأسنان. وليس له أي آثار جانبية كما يري العديد من أطباء الجلد لأنه يُعتبر مُخدر موضعي يؤثر على الجلد لفترة ومن ثم يزول مفعوله.

ويجب قبل استخدام رؤية مدي تفاعل البشرة الخاصة بكم مع الجلد، وذلك بوضعه القليل منه في منطقة صغيرة من البشرة وتركه لمُدة يوم، ومن ثم رؤية التأثير المُصاحب لذلك حتى لا يُكون مُسبب للحساسية للبشرة الخاصة بكم.
مع تحيات أسرة مجلة أنا حواء.

حول كاتب المقال

بشرى سعيد

بشري سعيد فتاة عربية تكتب المقالات النسائية التي تخص المراة العربية باحتراف ومسؤولة عن قسم العناية بالبشرة والشعر

اتركي تعليق

تعليق 1

/* ]]> */