علاج النحافة نصائح من ذهب مع وصفة للتسمين في اسبوع

علاج النحافة الجسد النحيف والهزيل لا يساعد صاحبه علي ممارسة الانشطة اليومية الاعتيادية، وخاصة لدى السيدات فمعظم يرغبن في التخلص من النحافة وذلك حتى يظهرن بشكل أكثر انوثة وجمالا امام ازواجهن واقاربهن، ولذلك عليك ان تتعرفي على ابسط طرق علاج النحافة حتى تتمكني من تخطي هذه العقبة في حياتك.

لكي أن تعلمي بأن النحافة هي حرق زائد للسعرات الحرارية بجسدك، حيث يمكننا ان نقسم المصابين بالنحافة الى قسمين، الاول صاحب النحافة العادية والتي لا خوف منها والثاني صاحب النحافة الشديدة والتي يتراجع فيها وزن الشخص لأكثر من 15% عن المعدل الطبيعي، وسينصب كافة اهتمامنا في معرفة اسباب وعلاج النحافة الشديدة.

قبل البدء في علاج النحافة افهمي أسباب النحافة:

تقسم اسباب النحافة الى افعال يومية وعادات والتي نقوم بها شخصيا مما يؤدي الى فقد الوزن وفي حالة التوقف عنها يعود جسك الى الوزن المثالي، وعناصر مرضية والتي قد تصيبك وتستدعى الذهاب الى الطبيب من أجل علاج النحافة.

افعال يومية وعادات تؤدي للنحافة:

اسباب النحافة

الاعمال الشاقة:

ان كنت تعمل بوظيفة شاقة او تمارس الرياضية بصورة عنيفة مما يؤدي الى زيادة في الحرق مع عدم التعويض من الغذاء بالأطعمة اللازمة.

التدخين:

إن التدخين وشرب المواد الكحولية او أي من المخدرات سيؤدي بصورة اساسية الى فقدان وزن كبير وسيظهر عليك الاثر سريعا.

الريجيم الخاطئ:

الكثير منا يتبع عدد من وصفات التخسيس الخاطئة والتي قد تؤدي في المقام الاول الى ظهور النحافة.

التفكير والتوتر:

إذا كنتي تفكري في بعض الامور الهامة بحياتك وعلى وشك اتخاذ قرارات مصيرية فهذا الامر سيؤدي الى توترك مما سيدفعك الى عدم التفكير اطلاقا في تناول الوجبات اليومية بصورة منتظمة مما يؤدي بدورة الي النحافة.

والان تعرفي علي الاسباب المرضية المؤدية للنحافة:

اسباب وراثية:

اثبتت الدراسات ان معظم ممن يعانون من مرض النحافة لديهم عوامل وراثيه تدفهم الى ذلك.

الاصابة بالأمراض المزمنة:

ان الاصابة ببعض من الامراض قد يؤدي الى فقد الوزن بصورة كبيرة، ولذلك فاذا كنت تعاني من اي من الامراض التالية فعليك متابعة الطبيب باستمرار ” السكر، فقر الدم، ديدان بالمعدة “.

العوامل النفسية:

إذا تعرض الانسان الى موقف وإثر في حياته بشكل كبير مما ادى الى التغيير في العوامل النفسية لديه فقد يبتعد بصورة كلية عن الأطعمة ولذلك يفضل زيارة الطبيب تجنبا لحدوث النحافة او لحل مشكلة النحافة.

اهم طرق علاج النحافة:

علاج النحافة

زيادة الوجبات الغذائية:

اول طريقة لابد من تجربتها في علاج النحافة هو ان تزيد عدد الوجبات اليومية بمعنى ان كنت تتناولين ثلاثة وجبات فقط فلتجعليها اربعة او خمسة بشكل اساسي، خاصة وان جسدك يستهلك ويحرق العديد من السعرات الحرارية يومياً.

النوم نهارا:

لك أن تعلم بأن النوم اثناء فترة النهار وعقب الوجبات يؤدي بشكل كبير الى زيادة وزن الجسم، حيث أنك تفقدين سعرات حرارية اقل بكثير اثناء النوم مما تفقدينها في حالة الصحيان والنشاط.

الاهتمام بالوجبات الدسمة:

عليك ان تقومي بتناول الوجبات الدسمة والتي تحتوي على دهون او سعرات حرارية عالية و إذا وصلتي الى الوزن المثالي فعليك ان توقفيها نهائيا او التقليل منها بشكل كبير كي لا تؤدي الى نتائج عكسية.

تناول وجبتك في أقل من ثلث ساعة:

إذا كنا نقول دائما لم يرغب في التخسيس ان يتناول الوجبة على مهل وفي وقت اطول من المعتاد، فلابد أن نقول لمن يريد علاج النحافة ان يتناول وجبته في زمن أقل من ثلث ساعة خاصة وان المخ يرسل اشارت مصاحبة للإحساس بالشبع بعد بدأ تناولك للوجبة ب 20 دقيقة.

زيارة الطبيب:

عليك في البداية ان تقومي بزيارة الطبيب حتى تتأكدي من عدم وجود أي من الامراض التي تؤدي الى ظهور مرض النحافة بجسدك، ويفضل اتباع وصفات الطبيب في زيادة الوزن.

وللمزيد من المعلومات يمكنك مشاهدة هذا الفيديو:


مع تحيات أسرة موقع أنا حواء.



مقالات من نفس التصنيف

العناية بالاسنان وازالة جير الاسنان في المنزل ابتسامتك هي سر جمالك وابتسامتك لا تكمتل الا باسنان ناصعة البياض لذلك نقدم لك اليوم نصائح حول ازالة جير الاسنان في المنزل ونصائح مميزة حول العناية بالا...
علاج انتفاخ العين والأسباب المؤدية بالتفصيل إن كنتي تشتكين  من انتفاخ العينين أقدم لكي اليوم طرق علاج انتفاخ العين والأسباب المؤدية الى انتفاخ العين تابعو معي.طرق علاج انتفاخ العين: الملا...
أعراض ضربة الشمس وكيف يمكن تجنبها شرح مفصل تعتبر ضربة الشمس حالة شديده تجعل الجسم غير قادر علي تبريد نفسه لذا سنعرض لكي أعراض ضربة الشمس وكيفية الوقاية منهاحيث تتعرض كافة الدول العربية لموج...
أطعمة لا يجب تناولها مع الأدوية ماهي وما خطورتها:تحذير السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هناك أطعمة لا يجب تناولها مع الأدوية فبعض الادوية تتفاعل مع  الاطعمة والمشروبات وتؤدى إلى نقص تأثير العقار او حدوث أثا...
فوائد الليمون للبشرة وكيفية استخدام روح الليمون نتحدث عن فوائد الليمون للبشرة وكيف يمكنك تحضير كريمات منزلية بسهولة باستخدام ذلك النبات الساحر الذي يساهم في العناية بالبشرة بشكل كبير ثم نلقي الضوء ع...
اضرار الزنجبيل والمعايير الموصي بها في تناول الزنجبيل السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عزيزتي حواء أقدم لكي اليوم اضرار الزنجبيل قد ذكرنا في المقالات السابقة فوائد جزور الزنجبيل التي تعود على الجسم وفي هذا...
البشرة الدهنية وانواعها والعناية بها بالتفصيل تحتاج البشرة الدهنية الى العناية والاهتمام المستمر وذلك لأنها بشرة حساسة وأكثر عرضه للأمراضوهذا الأمر يسبب لك القلق والازعاج لذا سوف نقدم لكي أهم ...
فوائد البصل الاخضر والاحمر وعصير البصل بالتفصيل أقدم لكم اليوم فوائد البصل  حيث ان ذلك النبات استخدم منذ القدم في علاج كثير من الامراض نظرا لخواصه العلاجية فهو مصدر للفيتامينات ومضاد للجراثيم ويساعد...

اتركي تعليق