حساب الحمل-حاسبة الحمل الدقيقة وحاسبة الولادة

حساب الحملفي هذا المقال المميز نوضح كيفية حساب الحمل بالاشهر أو حساب الحمل بالاسابيع وتوجد في هذا الامر العديد من الجداول منها الجدول الصيني وجدول حساب الحمل وحساب الحمل بالهجري نستعرض معكم الان الطريقة الامثل لحساب الحمل

سبق ان استعرضنا لمقالات هالمة بالتاكيد ستحتاجين اليها

الدليل الشامل لاشهر الحمل نصائح وتحذيرات وأفكار هامة “مراحل الحمل بالاسابيع اضغطي هنا” مقال هام اخر ايضا الجماع اثناء الحمل

الإنسان كائن اجتماعي بطبعه ، لذا فهو في سعى دائم لتكوين أسرة ، وإنجاب أبناء يستكملون المسيرة من بعده ، لذا ومن هذا المنطلق فإن حدوث الحمل يعتبر من الأخبار السارة التي يسعد بها أفراد الأسرة ، لتبدأ معها مجموعة من النصائح والمحاذير ، والتي تهدف كلها إلى الوصول بالحمل إلى بر الأمان ، حتى تحين لحظة الولادة المنتظرة .

ومن هذا المنطلق فإن كل أم عادة ما تبدأ بالتساؤل حول موعد الولادة المنتظر ، وللإجابة عن سؤال كهذا ، لابد أولا من حساب عمر الحمل .. لذا وقبل الاستطراد في هذا الأمر دعونا في البداية نشير إلى بعض الحقائق الهامة التي ستعيننا في شرح وإيضاح هذا الأمر الهام .

حاسبة الحمل الدقيقة

افضل طريقة ل حساب الحمل:

في البداية ينبغي أن نعلم أن الجنين ينشأ نتيجة لاندماج بويضة ناضجة مصدرها الأنثى ، مع حيوان منوى ناضج مصدره الذكر ، ليتكون من اندماجهما ما يسمى باسم الزيجوت أو اللاقحة ، والتي تتطور بعد ذلك إلى الجنين بمراحله المختلفة .

وتشير الدراسات الطبية إلى أن الجنين يبلغ أقصى مراحل النمو عند إتمامه تسعة أشهر قمرية ، والتي تساوى أيضا 40 أسبوع بالتمام والكمال ، لذا يتم احتساب مدة الحمل منذ بداية تكوين البويضة داخل مبيض الأنثى ، ليصبح موعد الولادة بعد تسعة أشهر وسبعة أيام من تاريخ اول يوم في آخر دورة شهرية جاءت قبل الحمل .

فمثلا ..

إذا كان أول يوم في آخر دورة شهرية هو يوم 7 مارس

لذا فيمكننا القول أن بداية الحمل وتكوين البويضة قد بدأ يوم 14 من نفس الشهر .

إذن ومع كل يوم 14 في كل شهر ، فإن الحمل يتم شهرا جديدا .

أي أن الجنين سيبلغ أقصى مراحل نموه ، وسيتم التسعة أشهر في يوم 14 من شهر ديسمبر .

وهذه حاسبة قمنا باعدادها خصيصا لتسهيل عملية الحساب وهى سهلة الاستخدام فقط ضعى تاريخ اول يوم من اخر دورة وانتظري النتائج :

ويمكننا تأكيد مثل هذه الحسابات باستخدام الأشعة بالموجات فوق الصوتية ، لكن إذا كان هناك اختلاف بينهما ، فإن حساب الدورة الشهرية عادة ما يكون هو الأدق ، بشرط أن تكون الدورات منتظمة .. وتعتبر هذه الطريقة هي أكثر الطرق من حيث الدقة في حسابات عمر الحمل ، وهى الطريقة الوحيدة المثبتة علميا ، إلا أنه توجد طرق أخرى أقل دقة ، وهى كما يلى ..

حساب الحمل الطريقة الأولى:

حيث يتم إضافة 8 أشهر & 9 أيام من تاريخ بداية آخر دورة شهرية ، على أن يضاف إليها مدة آخر دورة .

حساب الحمل الطريقة الثانية:

حيث يتم حساب عمر الحمل من خلال التقويم الهجري ، وذلك من خلال إضافة 9 أشهر عربية & 14 يوم إلى موعد بداية آخر دورة شهرية حدثت قبل الحمل .

حساب الحمل الطريقة الثالثة:

وهى طريقة أكثر تعقيدا وأقل دقة ، كما أنه يصعب إجرائها على المستوى العادي ، وتحتاج إلى شيء من الخبرة الطبية ، وتتم من خلال تحديد مستوى زيادة حجم الرحم ، وارتفاعه داخل تجويف البطن والحوض

مع تحيات أسرة مجلة أنا حواء.


مقالات من نفس التصنيف

2 تعليقان

  1. ام حذيفة
  2. Marwa

اتركي تعليق